أخبار - 2019.10.27

رن تشنغ فاي مؤسّس "هواوي" ورئيسها : تجارب تعاون ناجحة مع العالم العربي

رن تشنغ فاي مؤسّس "هواوي" ورئيسها : تجارب تعاون ناجحة مع العالم العربي

خلال لقاء جمعه يوم الأحد 20 أكتوبر 2019  بمدينة شنزن بممثّلين عن وسائل إعلام عربية من بينها ليدرز أكّد رن تشنغ فاي مؤسّس ورئيس شركة "هواوي" الرائدة عالميّا في مجال تكنولوجيات الاتصال انفتاح الشركة على الشركات الأوروبية واستعدادها الدائم للتعاون معها خدمة لمستقبل البشرية وتعرّض لتجربة "هواوي" في عدد من الدول العربية ولا سيّما المملكة العربية السعودية أثناء موسم الحجّ وأبرز دور الذكاء الاصطناعي في تنمية الثروة في المجتمع.

العمل بشكل منفتح وبنّاء على خدمة مستقبل البشرية

بخصوص مشاركة "هواوي"  الشركات الغربية تقنية الجيل الخامس أوضح رن تشنغ فاي أنّ أوروبا ليست بأمسّ الحاجة إلى تقنية هواوي لأنّها قد طورت تقنيتها الخاصة في هذا المجال. وقال في هذا السياق: "لدينا اتفاقية تعاونية لتبادل براءات الاختراع ونقوم الآن بالتبادل والتعاون بشكل منفتح معها. البلد الذي هو بحاجة فعليا إلى الخامس الخامس هو الولايات المتحدة، ونحن نرغب في تعزيز التعاون معها وحلّ الخلافات عموما في العالم وخاصة تلك القائمة بين هواوي وهذا البلد".

واعتبر رن تشنغ فاي أنّ منطقة الشرق الأوسط منطقة محايدة سياسيا نسبيا وأنّ العقوبات الأمريكية تستهدف شركة هواوي فقط،  مشيرا إلى أنّ "هواوي" لا تتقدم على الولايات المتحدة في كافة أفرع صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، فهي تتقدّم فقط في مجال الاتصالات. وأضاف "نحن نرغب بحقّ في تقديم الدعم والمساعدة للشركات الأمريكية، ونعتقد أنّ هذا سيسهم في تقليل الاختلافات بيننا ومعالجتها. إنّ هواوي ليست متقدمة في كل مجال، إذ ما زالت توجد فجوة كبيرة بين هواوي والولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي والسحابة الالكترونية والحوسبة الذكية. ويمكن لمنطقة الشرقالأوسط أن تختار أنسب تقنية لها من الولايات المتحدة أو من الصين أو من أوروبا أو من اليابان لإنشاء مركز رقمي تقني جديد في المنطقة....يجب علينا أن نستفيد من بعضنا البعض ومن التنوع الذي يشملنا جميعا. لنعمل معا بشكل منفتح وبنّاء على خدمة مستقبل البشرية".

صنع هاتف في حوالي 20 ثانية

وبيّن رن تشنغ فاي أنّ "هواوي" تستخدم المعدّات والتقنيات المختلفة في التصميم والإنتاج والتزويد من الدول المختلفة، فعلى سبيل المثال، برامج إدارة العمليات مقتناة من شركتي سيمنس وبوش الألمانيتين ودسو الفرنسية، وكثير من معدات الإنتاج مصدرها اليابان وألمانيا، بينما لم تطوّر "هواوي" إِلَّا قليلا من برامج  الذكاء الاصطناعي ونظمه".

وقال "لا يوجد عمال كثيرون في خطّ الإنتاج عندنا وباستطاعتنا إنتاج هاتف واحد في حوالي 20 ثانية. أظنّ أنّ الصناعات المختلفة ستنتقل تدريجيا على مختلف المستويات، وعلينا أن نكون مستعدين لهذا الانتقال ونحتضن العولمة الاقتصادية".

تأمين الاتصالات خلال موسم الحجّ واستعداد للتعاون مع قطر خلال مونديال 2022

استشهد رن تشنغ فاي في مجال التعاون مع العالم العربي بتجربة "هواوي" في العمل على ضمان الاتصالات خلال موسم الحجّ، الذي تتخلله العديد من التحديات ويتطلب الكثير من الإمكانيات، حيث حقّقت "هواوي" إنجازات متواصلة في هذا المجال على مدى 15 سنة متتالية متمثلة في عدم انقطاع الخدمة في شبكة الاتصالات مطلقا وعدم حدوث أي خلل أو شكاوى رغم الضغط الكبير على الشبكة خلال هذا الموسم الذي يحضره ملايين من الحجيج في بقعة معينة من الأرض.

ومضى قائلا :." في كل سنة، يجتمع بين 3 و 4 ملايين مسلم في مكة المكرمة، وهم يشغّلون هواتفهم في آن واحد بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة على سبيل المثال، ما يشكّل ضغوطا كبيرة على خدمة الاتصالات في تلك المنطقة، ولكن بفضل تقنياتنا الحديثة وإمكانياتنا، استطعنا دعم جهودالمشغّلين وجهود الحكومة لضمان الجودة العالية للاتصال على مدى 15 سنة متتالية".

وأوضح رن تشنغ فاي أنّ "هواوي"  نجحت في تقديم مشروع "المدينة الذكية والآمنة " المتميز لبعض الدول العربية في إطار سعيها للحفاظ على أمن مدنها والانتقال بها نحو مرحلة جديدة من الذكاء، ملاحظا أنّها حظيت بتقدير عال من قبل حرفائها في الشرق الأوسط.

وقال :" إن تختارنا قطر، نعد بأن نقدّم أفضل خدمة لرواد مونديال 2022 وتلك تجربة لن يكون لها مثيل سابق استنادا إلى  خلاصة تجربتنا العالمية وتقنياتنا وحلولنا التقنية المتقدمة".

استثمار الذكاء الاصطناعي لخلق مزيد من الثروة للمجتمع البشري

ومن جهة أخرى أبرز رن تشنغ فاي قدرة الذكاء الاصطناعي على خلق مزيد من الثروة للمجتمع البشري، على رغم ممّا يتسبّبه من صعوبات للبعض في مجال البحث عن الوظائف التي تتماشى مع العصر الرقمي.

وقال : "في المجتمع الصناعي التقليدي كانت الشهادة العلمية للمدرسة الثانوية والمهارات المهنية المتوسطة المستوى تكفي لإيجاد فرصة عمل، ولكن خلال الحقبة الرقمية القادمة ومع التطور السريع للذكاء الاصطناعي والتقنيات المعلوماتية من الصعب لنا أن نجد وظائف مناسبة دون التمتّع بالمهارات المتخصصة العالية المستوى. رغم وجود هذه الصعوبات في التوظيف ستزداد الثروة في المجتمع باستمرار بفضل التقنيات الرقمية الحديثة. ويجب على مختلف البلدان أن تفكّر في كيفية استثمار هذه الثروات في حلّ  مشاكل المجتمع اكالبطالة. ويمكن لنا أن نعيد توزيع هذه الثروات في المجتمع وأن نقوم بالتدريب المهني المطلوب...

وفي مسيرتنا لتطوير الذكاء الاصطناعي وتعميم استخدامه في حياتنا يمكن للبعض أن يغادر الصناعات التقليدية وأن يدخلوا الصناعات الجديدة التي تسمّى بصناعة التجربة... يحتاج البشر إلى جوّ التجربة الإنسانية حيث لا تستطيع الآلات أن تلبي  الحاجة. لذلك، أعتقد أنّ هذه الصناعة ستشهد نموّا كبيرا وقد ينخرط فيها الكثيرون  في المستقبل".

قراءة المزيد

رئيس "هواوي" رن تشنغ فاي في لقاء مع وسائل إعلام عربية : سنبني طريق الحرير الجديد باستخدام تقنية الجيل الخامس

رن تشنغ فاي رئيس "هواوي" : العقوبات الأمريكية جاءت بدافع سياسي وهذا ردّنا عليها

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.