أخبار - 2019.10.25

رئيس "هواوي" رن تشنغ فاي في لقاء مع وسائل إعلام عربية : سنبني طريق الحرير الجديد باستخدام تقنية الجيل الخامس

رئيس "هواوي" رن تشنغ فاي في لقاء مع وسائل إعلام عربية : سنبني طريق الحرير الجديد باستخدام تقنية الجيل الخامس

رن تشنغ فاي هو مؤسّس شركة هواوي الصينية الرائدة عالميّا في مجال تكنولوجيات الاتصال ورئيسها.تضمّ هذه الشركة 188 ألف إطار وعامل منهم 88 ألفا مختصّين في البحث والتنمية (15 بالمائة من رقم المعاملات مخصّص لهذا المجال) وهي تنشط في 170 دولة ويبلغ رقم معاملاتها خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2019 ما يفوق 86 مليار دولار بزيادة نسبتها 24,4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

عندما أَسّس رن تشنغ فاي شركة "هواوي" في سنة 1987  لم تكن الصين إلا بلدا ناميا لم يدرك ما أدركه اليوم من ازدهار اقتصادي وتقّدم علمي تكنولوجي باهرين جعلاه  إحدى القوى العظمى في العالم . راهن رن تشنغ فاي منذ البداية على التجديد ولا شيء غير التجديد فاستطاع أن يقيم صرح إمبراطورية تكنولوجية امتدّت أطرافها  إلى مختلف أرجاء المعمورة. 

كان لرن تشنغ فاي يوم الأحد 20 أكتوبر 2019  لقاء بمدينة شنزن الصينية، حيث مقرّ الشركة، بعدد من ممثّلي وسائل الإعلام العربية من بينها ليدرز. وتناول اللقاء أنشطة الشركة وخططها المستقبلية وعلاقاتها مع الدول العربية، فضلا عن العقوبات التي أقّرتها ضدّها الولايات المتحدّة الأمريكية على خلفية الحرب التجارية التي شنّها الرئيس دونالد ترامب على جمهورية الصين الشعبية. 

علاقات عريقة مع العالم العربي

أبرز رئيس "هواوي" في هذا اللقاء ما يربط بلاده من علاقات عريقة بالعالم العربي الذي زار العديد من دوله، مشيرا في هذا الصدد إلى أنّ طريق الحرير كان يربط سور الصين العظيم بالأهرامات المصرية القديمة حيث تمّ نقل كثير من البضائع الصينية مثل الحرير والشاي إلىالعالم العربي والبضائع العربية مثل التوابل والجزر والثوم إلى الصين، ملاحظا أنّ هذه المسيرة المليئة بالصعاب تعدّ أعظم مسيرة في تاريخ البشرية. وقال "نحن معجبون بعظمة الأسلاف على طريق الحرير، وأعتقد أننا سنواصل المضي قدما ونبني طريق الحرير الجديد باستخدام الجيل الخامس لتقنية الاتصالات والقطار الفائق السرعة وغيرهما من التكنولوجيا الفائقة".

وأبدى رن تشنغ فاي شديد إعجابه بالحضارة العربية التي كانت تتقدّم على الحضارات الأخرى في العالم قبل آلاف السنين. ومضى يقول :" لماذا تخلّفت عن الحضارة الأوروبية في الوقت اللاحق؟ لأنّ أوروبا اخترعت القطار الذي يجري أسرع منالجمل، كما اخترعت السفينة التي تحمل بضائع أكثر من الجمل أيضا، ممّا أدّى إلى ريادة أوروبا إلى في الثورة الصناعية. فيمكن أن نقول بأنّ العزيمة والسرعة مفاتيح للتنمية،السرعة لنقل البضائع في الماضي واليوم، السرعة لنقل المعلومات، هذا هي الظاهرة المهمة التي يجب أن ننتبه إليها  جميعا".

العالم العربي مجال واعد لتقنية الجيل الخامس

وعبّر عن اعتقاده أنّ الشرق الأوسط عموما يمتلك إمكانية كبيرة ليصبح مركزا للابتكار ومجالا واعدا لتقنية الجيل الخامس في العالم، ملاحظا أنّه يمكن للعرب أن يؤسّسوا حضارة رائعة جديدة باستخدام هذه التقنية التي تتميّز بالسرعة العالية وغيرها منالتقنيات الأخرى المتقدمة التي تشكّل ثورة اليوم كالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وأضاف : " تحتلّ اليوم السعودية المرتبة الأولى في العالم من حيث الزيارات اليومية لموقع Youtube وتحتلّ الكويت المرتبة الأولى في العالم من حيث حجم البيانات التيتستخدم فرديّا في خدمة الإنترنت بمعدل 60 جيغابايت لكل شخص. ويمكن للبلدانالعربية أن تنتهز الفرصة للاستفادة القصوى من ميزات الجيل الخامس لتصبح مركزا عالميّا يعيش هذه التجربة ويقدم خدماته بناء عليها لكل أنحاء العالم. في عصر الجيل الرابع كانت اليابان وكوريا الجنوبية تتقدمان البلدان الأخرى في العالم، واليوم تتقدم دول الشرق الأوسط بقية المناطق في العالم في الجيل الخامس. وأنا واثق من أنّ شعوب المنطقة العربية تستطيع أن تبني حضارة رائعة جديدة من خلال هذه التقنية الخلاقة."

قراءة المزيد

رن تشنغ فاي رئيس "هواوي" : العقوبات الأمريكية جاءت بدافع سياسي وهذا ردّنا عليها

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.