هواوي تواصل التزامها في دعم التحول الرقمي في تونس

هواوي تواصل التزامها في دعم التحول الرقمي في تونس

راهنت شركة هواوي الرائدة في مجال تكنولوجيات المعلومات، على استخدام التكنولوجيا لدعم الحكومة التونسية والتونسيين على مجابهة فيروس كورونا المستجدّ و للتغلب على هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

وقد تمّ في هذا الإطار عقد اجتماع بين السيّد محمد فاضل كريّم وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي، والسيّد سبارك زانغ، الرئيس المدير العام لشركة هواوي، والسيّد عدنان بن حليمة نائب رئيس هواوي المكلف بالعلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك يوم الأربعاء 13 ماي 2020 بمقر الوزارة.

وقد توجه السّيد محمد فاضل كريّم بالشكر لعملاق التكنولوجيا هواوي قائلا: "إنّ مساعدة هواوي سواء كانت طبيّة أو تكنولوجيّة، كانت ذات فائدة كبيرة لتونس في حربها ضد Covid-19. "

ومن جانبه، أشار السيّد عدنان بن حليمة إلى أنه ومنذ بداية الأزمة، كانت هواوي على الخط الأمامي مع الحكومة التونسية في حربها ضدّ الفيروس التاجي :

"قامت شركتنا بتسريع مبادراتها وتعاونت بشكل وثيق مع المؤسّسات والإدارات الحكومية، سواء من خلال المساهمات التكنولوجيّة أو الطبيّة. "

وقال السيّد محمد فاضل كريّم في هذا الإطار: "سيذكر التونسيون بامتنان الإجراءات التي اتّخذتها هواوي لمساعدتنا خلال هذه الفترة الصعبة. كما أننا فخورون وسعداء بالبرامج المخصّصة لتدريب المواهب التونسية مثل برنامج "بذورالمستقبل" و"أكاديمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات"، والتي سمحت لمئات الطلبة من تحسين معرفتهم في مجال تكنولوجيات المعلومات والرقمنة".

ومن جهته، أكّد السيّد سبارك زانغ أّنّ برنامج "بذور المستقبل" ساعد عددًا كبيرًا من المواهب التونسية الشابة على تطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال التكنولوجيات الجديدة : "نحن معتزّون أيضًا ببرنامج "أكاديمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات" لهواوي، والذي مكّننا من توقيع اتفاقيات شراكة مع 49 جامعة تونسية، ومن تكوين 2500 طالب في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات منذ بدء البرنامج. "

وفي إطار آخر، قال السيّد عدنان بن حليمة أنّه وطوال فترة الحجر الصحّي كان لهواوي دور هام جدا في المجال الرقمي :"لقد عملنا مع مشغّلي الهواتف ومع شركائنا في تونس، وركّزنا على استقرار الشبكات الهاتفية، خاصة مع ضرورة العمل عن بعد لأغلبية التونسيين، والزيادة غير المعتادة في الاتّصالات والأنشطة عبر الإنترنت. كما بذلنا قصارى جهدنا لتجنب أي تعطيلات أو تباطؤ محتملة في شبكات الانترنت. ونعتقد أنّه بالإمكان تحسين تقنية الاتصالات HBB (النطاق العريض). "وفي نهاية اجتماعهم، شدّد ممثلو هواوي على الدور الهام للغاية الذي ستلعبه البنية التحتية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، في جميع القطاعات. بل قد تكون فرصة حقيقية لتونس لتتمكن من تحديث وتعزيز اقتصادها من أجل جذب المزيد من الاستثمار، حسب رأيهم.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.