أخبار - 2020.03.22

زيت »نجمة« يتوّج بعلامة الجودة »نكهة السنـة« للسنة الـثـالثـة على التوالي (فيديو)

زيت »نجمة« يتوّج بعلامة الجودة »نكهة السنـة« للسنة الـثـالثـة على التوالي

تروّج في السوق التونسية أصناف عدّة من الزيوت النباتية غير المدعمة باعتبارها مادّة أساسيّة في مطابخ العائلات التونسية ومن بين تلك الزيوت نجد زيت «نجمة» لمؤسسة «سلامة إخوة» الذي توج سنة 2020 وللسنة الثالثة على التوالي بعلامة الجودة «نكهة السنة».

شركة «سلامة إخوة» ومنتوج «نجمة»

هي شركة رائدة في مجال نشاطها لها ما يقارب نصف قرن من الخبرة (منذ 1972) وهي مختصة في تكرير وتعليب وتسويق الزيت النباتي الغذائي. تشغّل الشركة 323 بين إطارات وعمّال، عدد كبير منهم يعمل في الشركة لأكثر من 20 سنة. والشركة حاصلة على علامات الجودة 9001 (جودة الانتاج سنة 2018) و50001 (المحافظة على الطاقة). وتعمل الشركة على الحصول على علامة الجودة 4500 (السلامة والصحّة في الشغل) وعلى علامة 22000 (سلامة المنتوج) و14001 (المحافظة على البيئة).

تسعى الشركة حسب المدير العام المساعد السيد مهدي الغربي إلى كسب ثقة المستهلك عبر إنتاج متنوع ذي جودة عالية، وذلك باستعمال أحدث التكنولوجيات في هذا النشاط وبتطبيق منظومة المراقبة الدقيقة لكلّ مكوّنات الإنتاج مع التحكّم الكامل في تلك المنظومة من مرحلة اقتناء المادة الخام وتسلّمها إلى مرحلة الإنتاج النهائي. وتنتج الشركة زيوتا نباتية مستخرجة من مصادر مختلفة وهي الذرة وعباد الشمس والصوجا وذلك بهدف تلبية حاجيات المستهلك التونسي وتحمل تلك التّشكيلة من الزّيوت النّباتيّة علامة «نجمة».

كيف حصلت علامة «نجمة» على هذا التتويج؟

لم يأت تتويج العلامة من فراغ حسب السيّدة مها بوعصيدة المسؤولة عن قسم البحث والتطوير بالشركة بل كان نتيجة عمل وبحث علمي وتطوير وتطويع للتكنولوجيات الجديدة وتخطيط محكم من الشركة من خلال تكرير الزيت بطريقة مواكبة للعصر في كلّ مراحل الإنتاج للمحافظة على جودة المنتوج وإثرائه بالفيتامينات. لذلك اختارتها مؤسّسة «نكهة السنة» الأفضل بعد تذوّق منتوجها من الزيت المخصّص للاستهلاك المنزلي بأنواعه الثلاثة: الذرة ووعباد الشمس والصوجا. لذلك يحتلّ قسم البحث والتطوير مكانة هامّة في الاستراتيجية العامة للشركة وهو من ركائزها حسب السيدة بوعصيدة وقالت إنّ هذا القسم هو قسم يقظة له مخبر مجهّز بأحدث التقنيات وبه كفاءات عالية في الهندسة الغذائية وهو يتابع المستجدات في السوق حتى تكون الشركة سبّاقة في تقديم منتوج ذو جودة عالية. وأضافت أنّ الشركة تعمل على توعية المستهلك وترشيد استعمال الزيت والتعريف بفوائده الغذائية والصحية.

وتعتمد الشركة على دراسات للسوق عبر عمليات سبر آراء سنوية تغطّي عيّنات ممثّلة للمستهلك التونسي في كامل تراب الجمهورية. وقد اثبتت هذه الدراسات حصول زيت «نجمة» على صفة أوّل منتوج زيت نباتي في ذهن المستهلك التونسي.

زيت «نجمة» جديد في السوق آخر الشهر 

وتبعا لبحوث الشركة ينتظر أن تطلق آخر الشهر الحالي زيت «نجمة» جديد يدعى ديو+ وهو زيت مزيج بين زيت عباد الشمس وزيت الذرة يتميز حسب السيدة مها بوعصيدة بتركيبة جديدة غنية بالحمض الدهني الأساسي OMEGA 6 مع إثرائها بفيتامين E. وأضافت أنّها بداية إنتاج نوعية جديدة من الزيوت التي تركز على الاثراءات التي تعود بالفائدة الصحية على المستهلك، علاوة على الفائدة الغذائية وهدف الشركة حسب السيدة مها بوعصيدة هو أن يتبنى إختصاصيّو الطّبخ تلك النوعية من الزيوت وينصحوا حرفائهم باستهلاكها لتحقيق التوازن الصحي في تغذيتهم لأن السلامة الغذائية واحدة من أهم أسس التطوير لدى زيوت نجمة.

التصدير 

ونظرا لهذا التميز يلقى زيت «نجمة» رواجا في الخارج ويؤكّد المدير العام المساعد للشركة أنّ هذا المنتوج يصدّر إلى عدّة دول وخاصّة الأردن وقطر وبعض الدول الإفريقية، مشيرا إلى أنّ الشركة أنشأت مصنـع تعليب زيـت «نجمة» في ليبيا ويـروج على نطاق واســع هناك.

المحافظة على الريادة في المستقبل 

وعن سياسة الشركة للمحافظة على الريادة في الزيت النباتي أكّد السيد وليد البرقاوي مدير التسويق بالشركة أنّ المؤسسة تجتهد دائما لتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة وتطبقها في كامل منظومات الشركة لتحافظ على الريادة وهي تواصل العمل على التحكم في الجودة والاستفادة من التسويق الرقمي وتطوير منظومة التصرف في الموارد البشرية مع التشبيب المتواصل للكفاءات التي تعمل في الشركة وكذلك تطوير أنظمة التصرف والإدارة.

«نجمة» هي:

  • العلامة الأولى في ذهن المستهلك التونسي بنسبة 44,1% 

  • 91,6 % من المستهلكين يذكرون «نجمة» بصورة عفوية عندما يسألون عن أفضل زيت لديهم

  • 97,3 % من المستهلكين يعرفون علامة «نجمة»

  • 43 % من المستهلكين يقتنون زيوت نجمة آليا 

  • الجودة هو السبب الأول الذي يذكره المستهلك التونسي عندما يسأل عن سبب اقتنائه لزيوت «نجمة».

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.