أخبار - 2020.03.06

أمير العقربي: ليدرز العربية, الانفتاح أكثر على الكفاءات الشابة

أمير العقربي: ليدرز العربية, الانفتاح أكثر على الكفاءات الشابة

تحتفل مجلّة «ليدرز» بصدور عددها الخمسين، مجلّة أرادت أن تكون رائدة في المجال الإعلامي فنجحت في تقديم مادّة جادة لقرائها جمعت بين التثقيف والإفادة: مجلّة لم تنسق وراء ثقافة «البوز» التي غرق فيها جزء كبير من إعلامنا المكتوب بحثا عن نسب القراءة أو النقـرات على شبكــة الانترنت.

من نقاط قوّة المجلّة اعتمادها على مقالات رأي هامّة لشخصيات لها سمعة جيّدة ومحترمة وتتمتّع برصيد هامّ من المصداقية. كما أنّ المجلة فتحت المجال أمام الأكاديميين لتنوير العقول في وقت تسيّد فيه المفرغون من كلّ محتوى ثقافي وصاروا ينظّرون ويقدّمون الدروس للناس في حين أنهم عاجزون عن تكوين جملة مفيدة ويحسب للمجلة كذلك ملامستها لجميع جوانب الحياة العامة للتونسيين من سياسة واقتصاد دون نسيان المواضيع الاجتماعية والفكرية.

لكن ككلّ عمل إنساني تبقى المجلة بحاجة إلى مزيد التطوير وذلك من خلال السعي إلى الانفتاح أكثر على الكفاءات الشابة في ميدان الكتابة والبحث من الجيل الجديد حتّى لا يزداد تهميشه ويخرج من حالة السلبية إلى حالة الفعل الإيجابي ولا شكّ أنّ هذه الكفاءات البحثية موجـودة.

كما أنّ التناول للشـأن الثقافي يجب أن يكون أكثر حيوية وبعيدا عن الكـلاسيكية وذلك بإلقاء الضوء على إبداعــــات الشباب سواء في الشعر أو الموسيقى وفي غيرها من المجالات..

أمير العقربي
باحث في التاريخ السياسي المعاصر (النفيضة)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.