أخبار - 2020.03.06

الإرهاب يستهدف دورية أمنية في محيط السفارة الأمريكية بتونس العاصمة (صور)

الإرهاب يستهدف دورية أمنية في محيط السفارة الأمريكية بتونس العاصمة

قام إرهابيان كانا على متن دراجة نارية  في الساعة الحادية وعشرين دقيقة من يوم الجمعة 6 مارس 2020  باستهداف دوريّة أمنيّة مركّزة بمنطقة البحيرة 2 في الشّارع المقابل للسّفارة الأمريكية وذلك بتفجير نفسيهما.

وأسفرت هذه العمليّة حسب وزارة الداخلية عن مصرع الإرهابيّيْن وإصابة 5 أعوان أمن جروحهم متفاوتة الخطورة وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة. وقد وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة. وأغلق عدد من المنافذ المؤدية إلى منطقة البحيرة والضاحية الشمالية تحسبا لوجود أي عنصر ارهابي آخر إضافة إلى تمشيط الغابات المحاذية.

وقد جدّت هذه العملية الإرهابيّة في الوقت الذي كان مجلس الوزراء منعقدا بقصر الجمهورية بقرطاج برئاسة الرئيس قيس سعيّد. وقد ظلّ المجلس يتابع تطوّرات هذه العمليّة.

وتأتي هذه العملية ليلة الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان التي نجحت خلالها قوات الجيش والأمن الوطنيين في إجهاض عملية إرهابية خطرة كانت تهدف فجر يوم 7 مارس 2016 إلى إقامة" إمارة داعشية" في هذه المنطقة من الجنوب التونسي. 


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.