أخبار - 2019.10.07

الذكرى الثانية لوفاة سليم شاكر

الذكرى الثانية لوفاة سليم شاكر

رحل عنّا من عامين سليم شاكر وزير الصحّة السابق، حفيد المناضل الكبير الشهيد الهادي شاكر ونجل وزير العدل والسفير السابق امحمّد شاكر. فقد وافته المنيّة يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 إثر نوبة قلبية وهو في أوج العطاء. 

وقد خلّف رحيله المفاجئ لوعة وأسى لدى ذويه ولدى كلّ من عرف هذا الرجل الذي يشهد له الجميع بروحه الوطنية العالية وكفاءته واستقامته. 

ولد الفقيد يوم 24 أوت 1961 بصفاقس وتحصّل على الإجازة في الرياضيات سنة 1983، وعلى شهادة الهندسة الإحصائية سنة 2008 من باريس.

وشغل سليم شاكر، خاصة، خطة مهندس رئيس بوزارة التخطيط والمالية بين سنتي 1986 و1991 وخطّة مساعد مدير بالبنك التونسي القطري من 1991 الى 1992 وعمل مديرا لقطاع النسيج والملابس بالمركز الفني للنسيج والملابس.

وكان سليم  شاكر مستشارا دوليا لدى البنك الدولي وتولَّى مهام البحث وضبط استراتيجيات تنمية الصادرات. كما كان مستشارا دوليّا بالبرنامج الأوروبي للجنة الأوروبية بالأردن لتأهيل قطاع الخدمات والسياحة.

وتقلد سنة 2011 على التوالي منصب كاتب دولة مكلّف بالسياحة (من جانفي إلى جوان) ثم وزيرا للشباب والرياضة (من جويلية إلى ديسمبر).

وعيّن في 5 فيفري 2015 وزيرا للمالية والتحق في 20 سبتمبر 2016 بالديوان الرئاسي وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية مكلّفا بالشؤون السياسية إلى غاية تعيينه في 6 ستمبر 2017 وزيرا للصحّة في حكومة يوسف الشاهد.

وكان سليم شاكر عضوا مؤسسا لحزب نداء تونس و ئيسا للجنة الاقتصادية والاجتماعية بهذا الحزب.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.