أخبار - 2017.06.25

رأس إنجلة، أقصى نقـطـة في إفــريقيـا

رأس إنجلة

يقع على بعد حوالي 20 كلم من مدينة بنزرت ويدعى أيضا رأس الملائكة ويتميز بمنارته القديمة وبشاطئه الجميل المترامي الأطراف والمتاخم للجبل والغابة. وهو رأس من الرؤوس الموغلة في البحر والموجودة في ولاية بنزرت مثل رأس زبيب والرأس الأبيض كاب سيرات... وفي أواخر شهر ديسمبر من سنة 2014 احتفلت تونس عامة وبنزرت خاصة بإعلان رأس إنجلة أقصى نقطة في إفريقيا من جهة الشمال وهكذا أصبح رأس أنجلة موقعا عالميا.

وتختصّ الجهة بنشاط صيد الأسماك والإنتاج الفلاحي وتنجز فيها العروض البحرية في الغوص والتجديف.

هذا الموقع  في حاجة إلى تثمين، شأنه شأن مواقع أخرى تنقصها العناية مثل جزيرة جالطة وأرخبيلها المكوّن من 6 جزر والتي بقيت معزولة لعدم توفر النقل المنتظم الذي يوصل إليها واقتصرت زياراتها على بعض الرحلات الظرفية رغم أهمية تلك الجزر من حيث ممارسة نشاط الغوص والسياحة الثقافية. ونذكر كذلك شواطئ سجنان «لوكا» و«كاب عباد» و«كاب سيراط» و«سيدي مشرق» التي لم تستغل في أنشطة سياحية رغم وجودها في منطقة تختص بأنشطة الصيد البحري والصيد البري والغوص، علاوة على الجزر التي يزخر بها بحر بنزرت مثل جزيرة بيلو «قمنارية» بالقرب من شاطئ سيدي علي المكي والجزيرة المنبسطة قبالة غار الملح.

قراءة المزيد

أوتيـــك، أقـــدم المـــدن التـــــاريخية بشمـــال إفـــريــــقـــيـــا

غـار الملـح، جمـال خـلّاب

الحديقة الوطنية بإشكل

ولايـة بـــنـزرت: طـاقـات كامنـة للاستثمـار

ولاية بنزرت: الواقع التنموي والطموحات

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.