أخبار - 2023.07.04

كيف يمكن لتونس أن تصبح نقطة ارتباط طاقي إقليمي بين شمال افريقيا وجنوب اوروبا

كيف يمكن لتونس أن تصبح نقطة ارتباط طاقي إقليمي بين شمال افريقيا وجنوب اوروبا

يؤهل موقع تونس الاستراتيجي في قلب المتوسط، ومخزوناتها الطاقية وجوارها لدول غزيرة ومتنوعة المنتجات النفطية والغازية لكي تصبح نقطة ترابط متميز بين دول افريقية واوروبية لنقل عديد الطاقات، بما يوفر من عوائد هامة جمة ويضمن مصلحة الجميع: هذا هو موضوع الملتقى الذي ينظمه المجلس التونسي للعلاقات، الدولية يوم الاربعاء 5 جويلية 2023 بنزل الشيراتون بتونس العاصمة.

ويشارك في الملتقى ثلة من المختصين في شتى المجالات ومن بينهم السادة خميس الجهيناوي، وكمال بالناصر، وعفيف شلبي، ومصطفى الحداد، وصالح الحناشي، و خالد قدور وعماد درويش، وعلي الكنزاري.

ويبين السيد خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس التونسي للعلاقات الدولية أن هذا الملتقى يأتي امتدادا لسلسلة من ندوات التفكير والاستشراف التي أطلقها المجلس هذه السنة لتدارس موقع تونس ضمن مكونات الجيو الاستراتيجية العالمية الجديدة ، وتناولت في ندوة سابقة قضايا الامن الغذائي فيما تعكف في دورتها هذه على ملف النفط والغاز والطاقات البديلة، وما يمكن لتونس أن تظلع به من دور استراتيجي في الترابط بين شمال افريقيا وجنوب أوروبا
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.