إضاءة - 2023.04.14

إيمان صويد، أصيلة مدينة صيّادة، تنتخب رئيسة لبلدية أورلي الفرنسية (ألبوم صور)

إيمان صويد، أصيلة مدينة صيّادة تنتخب رئيسة لبلدية أورلي الفرنسية

انتخبت السيدة إيمان صويد، أصيلة مدينة صيّادة بالساحل، رئيسة جديدة لبلدية أورلي، جنوب باريس، ويأتي هذا الانتخاب تتويجا لانخراطها منذ سنوات عديدة في خدمة مدينة أورلي، واهتمامها خاصة بالخدمات المقدمة للطفولة، وكذلك التربية والتعليم.
وتنتمي إيمان صويد إلى عائلة تونسية مهاجرة استقرت بفرنسا في مطلع سنوات 1980، ولم يكن عمرها يتجاوز آنذاك أربع سنين، وثابرت مثل شقيقها وشقيقتها سهام (التي أصبحت اليوم واحدة من ألمع الاتصاليين في فرنسا) على الدراسة وحصلت على الماجيستير في تسيير الجماعات الترابية المحلية وانخرطت في العمل ضمن مصالح الوظيفة العمومية الترابية.

وأبدت إيمان صويد، باعتبارها ربة أسرة، اهتماما خاصّا بظروف العناية بالأطفال ورعايتهم وتدريسهم ممّا استدعى انتباه رئيس بلدية أورلي الذي سرعان ما دعاها للانضمام إل الفريق البلدي ثم الترشح إلى عضوية المجلس البلدي ونالت استحسان الجميع.
وفي سنة 2014، عرضت عليها رئيسة بلدية أورلي قبول خطة نائبة لها مكلّفة بالتربية والطفولة، ثم الاشراف على المصالح البلدية المكلفة بالمطاعم المدرسية وصيانة المباني وغيرها.

وعندما قررت مؤخّرا رئيسة البلدية التخلي عم مهامها اقترحت، عليها الترشح لخلافتها وهو ما تمّ بالفعل إذ توفقت إيمان صويد إلى الفوز بالمنصب.

وبقيت إيمان صويدمثلما أكدته لمجلة ليدرزعلى صلة وثيقة بتونس وأهلها وأصدقائها، حريصة على العودة إليها كلّما توفرت لها الفرصة والإقامة بمسقط رأسها مدينة صيّادة.

قراءة المقال بالفرنسية


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.