أخبار - 2023.04.18

تظاهرة "بيبان لمدينة "رحلة مابين الحاضر والماضي بتقنيات تكنولوجية حديثة

تظاهرة "بيبان لمدينة "رحلة مابين الحاضر والماضي بتقنيات تكنولوجية حديثة

ينظم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث تظاهرة "بيبان لمدينة " رحلة مابين الحاضر والماضي بتقنيات تكنولوجية حديثة. وذلك في المدينة العريقة من 14 إلى 18 أفريل الجاري انطلاقا من الساعة الحدية عشر ليلا الى غاية الواحدة صباحا.

ويهدف هذا البرنامج الاقتصادي الثقافي الرقمي خلال شهر رمضان الكريم 1444 هجري الى تقديم وتثمين الموروث التاريخي بطريقة معاصرة عبر استخدام التكنولوجيات الحديثة والمتطورة ذات المنحى التجديدي والأساليب والصياغات الفنية الحديثة مع اعتماد المشاريع الرقمية في جميع المجالات وتوظيفها لخدمة المشروع من أجل تثمينها اقتصاديا لتعزيز حضور وإشعاع في الفضاء الرقمي وتكريس انفتاح الثقافة والتراث الوطني على التقنيات والإبداع الرقمي وتبني المبدعين والفاعلين الثقافيين لمشروع يخدم الجميع.

وتعد هذه التظاهرة الفريدة من نوعها فرصة للغوص في تراث المدينة العتيقة ومعالمها عبر تقنيات المستقبل وذلك من خلال مسار ثقافي تفاعلي رقمي يمتد من ساحة القصبة مكان اللقاء،ضريح العلامة عبد الله ترجمان مرورا بالجندي المجهول ثم باب منارة فساحة القصر وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين مع التقديم والتعريف بجملة من مشاريع أصحاب المؤسسات الناشئة التي تثمن الموروث الثقافي.


 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.