أخبار - 2021.06.14

افتتاح أول قاعة قسطرة قلبية في قسم أمراض القلب عند الأطفال في مستشفى الرابطة بتونس

افتتاح أول قاعة قسطرة قلبية في قسم أمراض القلب عند الأطفال في مستشفى الرابطة بتونس

تمّ يوم الجمعة 11 جوان2021، افتتاح أول قاعة قسطرة قلبية  للأطفال في قسم أمراض القلب في مستشفى الرابطة بقيمة جملية تقدر 2.5  مليون دينار ممولة من  طرف مجموعة مستشفيات San Donato وكمال الغريبي.

وحضر الافتتاح كل من السيد فوزي المهدي، وزير الصحة والسيدLorenzo Fanara ، سفير ايطاليا في تونس والسيد مروان العقبي، ممثل مجموعة San Donato والبروفيسور Alessandro Frigiola، رئيس قسم جراحة قلب الأطفال لدى مستشفيات San Donato بالإضافة إلى عميد كلية الطب، السيد محمد الجويني والسيد الحبيب التومي، رئيس مدير عام الصندوق الوطني للتامين على المرض والسيدة درة ڤارة علي مولهي، رئيسة جمعية OneDay One Dream.

وبهذه المناسبة عبّر وزير الصحة السيد فوزي المهدي، عن فخره بالمشاركة في افتتاح هذه القاعة قائلا " أنا فخور بتدشين هذه القاعة التي ستساهم في علاج أطفال تونس مرضى القلب وأنا اشكر مجموعة مستشفيات San Donato على التكفل بالمشروع".

كما هنأ الوزير كامل الفريق الطبي في قسم امراض القلب وبالخصوص قسم أمراض القلب عند الأطفال في مستشفى الرابطة والذي تترأسه الأستاذة فاطمة وردة ترجمان على هذا لانجاز وقال أنّ " المشروع لم يكن ليرى النور دون الدعم الذي قدمته مجموعة San Donato و GK Investment Holding Group  وعلى رأسهم السيد كمال الغريبي كما أعبر عن شكري وامتناني للدكتور Francesco Galli وللبروفيسور Alessandro Frigiola وللدكتور Federico chiodi وللدكتورة نادية بوسعيدي الذي قدموا خصيصا للمشاركة في الافتتاح مما يؤكد على عمق الشراكة  والتضامن الايطالي مع تونس في مجال الصحة."

ومن جهته شدّد سفير ايطاليا في تونس، السيد  Lorenzo Fanaraعلى أهمية هذا المشروع خاصّة في هذا الظرف الاستثنائي والجائحة العالمية وقال " أنا سعيد بالشراكة التونسية الايطالية لتجاوز هذه الأزمة الصحية والتي حالت دون  تنقل الأطفال مرضى القلب للعلاج في الخارج . و يأتي افتتاح هذه القاعة في الوقت المثالي ولا يمكننا إلّا أن نحيي كل المجهودات التي قام بها كل الفريق الطبي في مستشفى الرابطة ونظرائهم الايطاليين لتحقيق هذا الحلم."

وأعرب مروان العقبي ممثل مجموعة مستشفيات San Donato عن تؤثره الشديد بالتضامن والأخوة بين تونس وايطاليا قائلا "ستظل مجموعة  San Donatoمساندا رئيسيا ودائما للأطفال التونسيين وداعما للفريق الطبي في مشاريعهم المستقبلية" وأضاف أنّ "السيد كمال الغريبي، رئيس مجموعة GK Investment Holding Group ونائب مجموعة مستشفيات San Donato حرص على تقديم الدعم للفريق الطبي في قسم أمراض القلب عند الأطفال وتمويل القاعة بالكامل ".

وقد أكد ممثل المجموعة على التزامها بتوفير الدعم اللّازم للأطفال مرضى القلب وعائلاتهم.  

وصرحت الأستاذة فاطمة وردة ترجمان رئيسة قسم أمراض القلب عند الأطفال في مستشفى الرابطة انه "بفضل الاستثمارات التي تقدم بها كل المتدخلين في المشروع تمّ تخفيف عناء الانتظار والخطر الذي كان يتكبده هؤلاء المرضى الصغار وذويهم وبالتالي أصبح بإمكاننا كأطباء إنقاذ أرواحهم وتشخيص علاجهم بسرعة قبل فوات الأوان. وأود أن أشكر باسمي وباسم كل العاملين في القسم أي شخص ومنظمة ساهمت وآمنت بهذا المشروع ."

كما خصّت الأستاذة فاطمة وردة ترجمان كل أفراد فريقها بالشكر وخاصّة الأستاذة هالة مسعد والأستاذة كوثر حكيم.

علما أنّ هذا الحلم لم يكن ليتحقق دون وجود الدعم والمساندة للفريق الطبي والتي قدمتها جمعية One Day One Dream ورئيستها السيدة درة ڤارة علي مولهي والبروفيسورAlessandro Frigiola، رئيس قسم جراحة قلب الأطفال لدى مستشفيات San Donato.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.