" اكسبو فينانس 2020 " من 13الى15 فيفري2020: "تمويل المبادرة الخاصّة ورقمنة القطاع البنكي"

" اكسبو فينانس 2020 " من 13الى15 فيفري2020: "تمويل المبادرة الخاصّة ورقمنة القطاع البنكي"

انتظمت يوم الخميس 6 فيفري 2020 ندوة صحفية في فضاء أرينا في تونس للكشف عن أبرز محاور الدورة الثامنة الصالون الدولي للبنوك ومؤسسات التأمين والخدمات المالية "اكسبو فينانس2020" الذي سيعقد من الفترة الممتدة من 13 إلى غاية 15 من شهر فيفري الجاري.وتأتي هذه الدورة الثامنة تحت شعار "تمويل المبادرة الخاصة ورقمنة القطاع البنكي".

ويرتكز المحور الرئيسي حول تمويل المبادرة الخاصة والابتكار ورقمنة المعاملات المالية عبر وسائل الدفع الحديثة مثل الدفع عبر الهاتف الجوال، كما سيتم عرض أهم التقنيات الجديدة المتعلقة بحماية المعاملات المالية الرقمية وتقديم مختلف الخدمات البنكية والمالية.

وذكر السيد محمد كعنيش نائب رئيس الجمعية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية "أنّ هذا الصالون هو فرصة استثنائية للتعارف بين أصحاب المشاريع والمؤسسات البنكية والمالية ومحبي الابتكار بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من العارضين وورشات عمل وحلقات نقاش مع المهنيين ممّا سيمكن من خلق فرص عمل ومشاريع جديدة."

ويتميز الصالون ببرنامجه الثري والمتنوع وذلك من خلال ورشات العمل وحلقات النقاش التي ستتوزع على يومين وترتكز على عدّة محاور من بينها تقنية Decaching إضافة إلى التحديات التي تفرضها الرقمنة وعلم البيانات على قطاع البنوك والتأمينات والدفع الرقمي ودعم المبادرة الخاصة يؤمنها فريق من الخبراء. كما سيتم تنظيم دورات تكوينية حول الرقمنة في خدمة إدارة المخاطر وتنظيم مسابقة حول سلامة أنظمة المعلومات وهي عبارة عن عملية بيضاء لحماية الأنظمة  المعلوماتية (CTF).

وسيشهد الصالون حضور كل من السادة وزيري المالية والتجارة السيّد رضا شلغوم والسيّد عمر الباهي بالإضافة إلى رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السيّد سمير ماجول والسيّد مروان العباسي محافظ البنك المركزي  التونسي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.