أخبار - 2020.02.06

استراتيجية ترويجية للمنتوج التونسي في الأسواق الخارجية

استراتيجية ترويجية للمنتوج التونسي في الأسواق الخارجية

من محاور استراتيجية مركز النهوض بالصادرات لسنة 2020  تثمين المزايا التفاضلية لموقع تونس وحسن توظيف الطاقات التصديرية التي تتوفّر في عديد القطاعات التقليدية على غرار منتوجات الفلاحة والصيد البحري والمنتوجات الصناعية والقطاعات الواعدة التي لها آفاق هامّة للتصدير، لا سيّما في مجال الخدمات.

وسيعمل مركز النهوض بالصادرات في اتّجاه مزيد تطوير تدخّلات صندوق النهوض بالصادرات وتحسين أدائه وإكسابه مزيدا من النجاعة على مستوى الاعتمادات المخصّصة لدعم نفاذ المنتوجات الوطنية في الأسواق الخارجية.

وإلى جانب دعم شبكة التمثيل التجاري بالخارج، سيسعى المركز إلى تطوير أداء الممثّليات التجارية القائمة للاضطلاع بمهامّ استكشافية للأسواق التي توفّر فرصا هامّة للمنتجات الوطنية ودعم الشراكة الاقتصادية والتجارية في اتّجاه تعزيز التكامل والتعاون الثنائي ومتعدّد الأطراف ودعمه في إطار الشراكة مع البلدان الشقيقة والصديقة من أجل فتح آفاق أوسع للتبادل التجاري متعدّد القطاعات والترويج لوجهة تونس في الأسواق الأوروبية والعالمية بتقديم حوافز ودعم حكومي من خلال قنوات تمويل تصل في أعلى مستوياتها إلى البنك الدولي.

كما سيواصل مركز النهوض بالصادرات اعتماد سياسة ترويجية نشيطة من خلال الملتقيات والأيّام الإعلامية التي سينظّمها على المستوى الوطني أو من خلال المشاركة في المعارض والصالونات المتخصّصة بالخارج، بهدف مزيد التعريف بإمكانيات تونس التصديرية واستغلال كلّ فرص التصدير المتاحة من خلال تنويع الأسواق وتوفير منتوج جيّد قادر على النفاذ إليها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.