أخبار - 2019.10.31

سفارة فرنسا بتونس تنفي خبر إنهاء مهامّ أيوليفي بوافر دافور وتندِّد بقرصنة موقع المعهد الفرنسي

سفارة فرنسا بتونس تنفي خبر إنهاء مهامّ  أيوليفي بوافر دافور وتندِّد بقرصنة  موقع المعهد الفرنسي

نفت سفارة فرنسا في تونس يوم  الخميس 31 أكتوبر "بشدة" المعلومات التي تم تداولها بخصوص إنهاء مهمّة السفير أوليفيي بوافر دارفور وارتفاع معدل الرفض المتعلق بتأشيرات الدخول الصادرة عن السلطات الفرنسية لفائدة مواطنين تونسيين خلال سنة 2019.

ووصفت السفارة في بلاغ لها تلقت وكالة (وات) نسخة منه تلك المعلومات "بالإشاعات"، مشيرة إلى أنّه تمّ التمديد في مهمة السفير الفرنسي لمدة سنة كما أنّ تلك المعلومات "الخاطئة لا تعكس حقيقة التعاون القائم اليوم بين فرنسا و تونس".

وشدّدت السفارة أيضا على أنّ تلك إشاعات لا أساس لها من الصحة وذات طبيعة مغرضة وحذّرت في هذا الصدد من الأخبار الزائفة ومحاولات استغلال وتوظيف فرنسا ونشرها على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى نددت السفارة أيضا "بشدة" بعملية القرصنة الذي تعرض له الموقع الإلكتروني للمعهد الفرنسي بتونس ممّا أدى إلى التعليق المؤقت لنشاطه وهي عملية قرصنة أضرت، أولا وقبل كل شيء، بالجمهور وبروّاد الإنترانت الذين حرموا من الحصول على المعلومات لعدة أيام"، وفق نص البلاغ الصادر عن مصلحة الإعلام بالسفارة.

قد وتمّ مساء أمس تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها إنهاء السلطات الفرنسية لمهام السفير الفرنسي الحالي بتونس .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.