أخبار - 2019.04.23

117 عارضا بالصالونيين الدولييين للخدمات البترولية والطاقة والصحة والسلامة المهنية بصفاقس

 عارضا بالصالونيين الدولييين للخدمات البترولية والطاقة والصحة والسلامة المهنية بصفاقس

انطلقت يوم الثلاثاء 23 أفريل 2019 بفضاء معرض صفاقس الدولي، فعاليات الصالون السادس للخدمات البترولية والطاقة بالتزامن مع الصالون الدولي الأول للبيئة والصحة والسلامة المهنية ليتواصلا إلى غاية يوم 26 أفريل الجاري.

وتشهد التظاهرتان مشاركة أكثر من 117 عارضا من تونس ودول شقيقة وصديقة مثل انقلترا وهولندا وأمريكا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والدنمارك والسويد وذلك على مساحة تفوق الـ 5500 متر مربع لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات خدمات التنقيب عن النفط وحماية البيئة والصحة والسلامة المهنية. كما تشكل هاتان التظاهرتان بفضل حجم المشاركات والمعروضات مناسبة هامة لعقد الصفقات وإبرام الشرَاكات وعقود الشغل والمناولة وفرصة لتبادل المعلومات والخبرات لرسم ملامح المستقبل في المجالات والاختصاصات المتعلقة بالصالونين.

ومن أجل النهوض بالقطاعات التنموية والاستثمارية من خلال محاولة البحث في المفاهيم وطرحها على طاولة النقاش، تنظّم جمعية معرض صفاقس الدولي خلال صالوني الخدمات البترولية والبيئة والصحة والسلامة المهنية ملتقى علميا يتضمن أكثر من 62 ورقة علمية لتناول قضايا حارقة على الساحتين الوطنية والدولية كانت فاتحتها الجلسة العلمية التي انتظمت مساء اليوم الثلاثاء حول «إدارة المخاطر المهنية» حيث أبرز  خلالها المدير المركزي للتصرف في الأضرار المهنية بالصندوق الوطني للتأمين على المرض نور الدين الخلفاوي أنّ حوادث الشغل في تونس قد تراجعت بشكل ملحوظ منذ سنة 2013 إلى سنة 2018 من و33434 إلى 23512  وأنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض يمكن المؤسسات التي تتوخى سياسة وقائية ناجعة للحدّ من حوادث الشغل من تحفيزات وتشجيعات هامة.

وأكّد المهندس بإدارة السلامة المهنية بوزارة الصناعة ياسين دريرة من ناحيته ضرورة الأخذ بعين الاعتبار شروط السلامة الصحية والبيئية وراي المجموعة الوطنية في التراخيص المسداة للمؤسسات والمشاريع المحدثة، مشيرا إلى عدد المؤسسات المرخص فيها في تونس تبلغ 4409 مؤسسة مقابل حوالي 20 الف مؤسسة غير مرخص فيها حسب إحصائيات 2018.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.