أخبار - 2019.03.06

حفل تتويج أفضل المصارف الرقمية في المنطقة العربية يوم 8 مارس 2019

حفل تتويج أفضل المصارف الرقمية في المنطقة العربية يوم 8 مارس 2019

تنظّم المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال حفل تتويج الفائزين في "جائزة التميز للمصارف الرقمية العربية" التي أطلقتها بالتعاون مع "اتحاد المصارف العربية" في إطار مذكرة التفاهم الممضاة بين المنظمة والاتحاد لتتويج أفضل المصارف الرقمية في المنطقة العربية.

ويأتي إطلاق هذه المسابقة/الجائزة السنوية لتثمين وإبراز جهود القطاع المصرفي والمالي العربي في تقديم الخدمات الرقمية المتجددة وتطويرها، بالإضافة إلى تشجيع وتحفيز جميع الجهات المعنية على المضي قدما في تقديم خدمات متميزة وحلول رقمية مبتكرة لجميع الأطراف المنتفعة من خلال تطويع أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير هذا القطاع الحيوي.

كما تهدف "جائزة التميّز الرقمي للمصارف العربيّة" إلى إرساء ثقافة التميز والمنافسة الإيجابية بين المصارف العربية في مجال التحول الرقمي وتطوير الخدمات الرقمية ، هذا إلى جانب تشجيع الاستثمار في المشاريع المجددة للحلول المالية/المصرفية والخدمات والتطبيقات المالية الرقمية، إضافة إلى تنمية الوعي لدى المواطن العربي بمدى موثوقية الخدمات والحلول المصرفية الإلكترونية التي تقدمها المصارف العربية.

وقد تمّ الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من هذه الجائزة خلال افتتاح معرض ستيك أفريكا SITIC-AFRICA  يوم 10 أفريل 2018 بتونس وذلك قصد التعريف بها محليّا وعربيّا وإقليميّا.

وقد تم فتح المجال لجميع المصارف والمؤسسات المالية في المنطقة العربية للمشاركة في "جائزة التميّز الرقمي للمصارف العربية" من خلال الفئات الخمس التالية :

1 - جائزة أفضل مصرف رقمي في المنطقة العربية

2 - جائزة أفضل خدمة رقمية مصرفية للعملاء

3 - جائزة أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

4 - جائزة أفضل موقع الكتروني مصرفي

5 - جائزة الشمول المالي الرقمي

وبهذه المناسبة سينظم  بأحد فنادق العاصمة التونسية حفل تتويج الفائزين بجوائز "التميّز للمصارف الرقميّة العربية  وذلك يوم الجمعة 08 مارس 2019.

وسيشهد هذا الحفل مشاركة العديد من الشخصيات رفيعة المستوى في المجال المصرفي من تونس وسائر الدول العربية، إلى جانب بعض الخبراء الدوليين في المجال. وكذلك ممثلي بعض المنظمات العربية والهيئات الدبلوماسية في تونس والعديد من رؤساء المؤسسات والشاركات العاملة في مجال الخدمات المالية الرقميّة.

ويأمل كل من المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات واتحاد المصارف العربية بأن تعود هذه المبادرة بالنفع على جميع الدول العربية من خلال المساهمة في الجهود الرامية إلى تحقيق الشمول المالي الرقمي داخل المنطقة العربية وخاصة في المناطق الأقل حظا من التنمية، لتوصيل الخدمات المصرفية والمالية إلى كافة المواطنين حتى تعم الفائدة على الجميع.

والجدير بالذكر أنّ المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات منظمة حكومية عربية مقرّها تونس تعمل تحة راية جامعة الدول العربية. وتهدف إلى المساهمة في تطوير تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البلدان العربية وتوفير الآليات الضرورية لدعم التعاون والتكامل في المجال بين أعضاء المنظمة وتطوير سياسات واستراتيجيات مشاركتيّة لنشار النفاذ العادل المستدام إلى التكنولوجيا وتطويعها لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية وتحقيق الرقي الاجتماعي في المنطقة العربية .

أمّا اتحاد المصارف العربية، فهو منظمة عربية إقليمية ومقرّها بيروت تعمل في نطاق الاتحادات المنبثقة عن جامعة الدول العربية. ويضم في أسرته اليوم أكثر من 350 مؤسسة من ضمن أبرز وأكبر المؤسسات المصرفية والمالية العربية. وهذا ما يجعل من الاتحاد أكبر تجمع مصرفي ومالي في المنطقة منذ تأسيسه عام 1974 فهو المنظمة المصرفية والمالية الرائدة على مستوى العالم العربي، التي تعمل على الارتقاء بالصناعة المصرفية والمالية العربية الى مستوى مهني متقدم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.