أخبار - 2018.09.07

جامعة أمريكية تسند جائزتها السنوية الكبرى في الدراسات الاستراتيجية للإعلامي والجامعي كمال بن يونس

جامعة أمريكية تسند جائزتها السنوية الكبرى في الدراسات الاستراتيجية للإعلامي والجامعي كمال بن يونس

أسندت جامعة الدفاع الوطني في واشنطن NDU ومركز الدراسات الاستراتيجية الاكبر في العالم التابع لها: مركز الشرق الادنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية ، نيسا NESA ، جائزتها السنوية الكبرى للإعلامي والجامعي والمؤرخ والخبير في الدراسات الاستراتيجية كمال بن يونس.

هذه الجائزة السنوية التي فاز بها إلى حد الآن 7 أشخاص فقط من بين حوالي 8 آلاف خبير مدني وعسكري وديبلوماسي تعاونوا مع الجامعة ومؤسسة الدراسات التابعة لها ، تسند كل عام لشخصية واحدة تقديرا لكامل مسيرتها المهنية والعلمية والحقوقية وللدراسات التحليلية والاستشرافية والمحاضرات التي قدمتها خلال العشرين عاما الماضية حول المستجدات الأمنية والعسكرية والمتغيرات الاقليمية والدولية في مناطق مختلف من العالم.

وقد أوردت الاستاذة آن مواسون، ممثلة الجامعة الأمريكية، التي قدّمت الجائزة السنوية لكمال بن يونس هذا العام في الدار البيضاء بحضور حوالي مائة شخصية عربية ودولية ونشطاء حقوقيين من الدول المغاربية، أنّ "95 بالمائة من الأفكار والاقتراحات التي قدمها كمال بن يونس خلال مشاركاته في مئات المؤتمرات العلمية التي نظمتها الجامعة الامريكية ومركز الدراسات الأمريكي في تونس والدول العربية وأوربا وامريكا وآسيا منذ 2002 وقعت متابعتها والاستفادة منها". 

 

 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.