غوتيريس يفضّل لو بقيت الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان

غوتيريس يفضّل لو بقيت الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان

أكّد الأمين العام أنطونيو غوتيريش أنّ هيكل حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يقوم بدور مهم للغاية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في أنحاء العالم. وعقب قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من المجلس، قال غوتيريش ردّا على أسئلة الصحفيين إنّه كان يفضل لو بقيت واشنطن في المجلس.

وقال زيد رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان  تعليقا على القرار إنّه "خبر مخيّب للآمال، إنْ لم يكن مفاجئا. بالنظر إلى وضع حقوق الإنسان في عالم اليوم، كان يتعين على الولايات المتحدة أن تكثف جهودها بدلا من أن تتراجع."

وأعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك عن الأسف إزاء القرار الأميركي. وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الجمعية العام إن مجلس حقوق الإنسان، الذي أنشئ عام 2006، هو الجهة الرئيسية بالأمم المتحدة المكلفة بتعزيز وحماية الحقوق والحريات الأساسية للجميع، كما أنه يمنح صوتا للناس بكل أنحاء العالم، بمن فيهم الأكثر ضعفا.

وبالنظر إلى التحديات الدولية في العصر الحالي، أكد لايتشاك قناعته بأن العمل الجماعي من أجل عالم أفضل، سيستفيد من الحوار والتعاون.وشجع الولايات المتحدة على مواصلة الانخراط مع عمل مجلس حقوق الإنسان

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.