أخبار - 2018.06.20

الزبيدي ينفي وجود محاولة انقلاب في تونس

الزبيدي ينفي وجود محاولة انقلاب في تونس

نفى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي وجود أية محاولة انقلاب في تونس، قائلا: "إنّ إثارة هذا الموضوع هو من صنيعة أشخاص تريد الاصطياد في المياه العكرة ".

وأكّد الوزير، في تصريح إعلامي خلال زيارته إلى المعرض الوثائقي الذي أقيم بمدينة الثقافة بالعاصمة، بمناسبة الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني، أنّ البلاد لم تشهد أي نوع من الانقلابات منذ سنة 2011 ، ملاحظا أنّ العقيدة الجمهورية للمؤسستين الأمنية و العسكرية قادرة على حماية البلاد من كل هذه المسائل حاضرا و مستقبلا.

واعتبر أنّ إطلاق إشاعات من هذا النوع لا يخدم الاستقرار في تونس، ولا يساعد على إنجاح الموسم السياحي، قائلا :" إنّ هذه الادعاءات هي شبيهة بأساطير الأولين التي لا أساس لها".

وفي ما يتعلق بمصدر هذه الإدعاءات والجهات التي تقف وراءها، صرّح الزبيدي بأن البحث في أصل هذه المسألة ليس من صلاحيات وزارة الدفاع الوطني، مذكرا بأنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان أكد بدوره على أنّه لا وجود لمحاولة انقلاب في تونس.
والجدير بالذكر أنّ إشاعة راجت إثر إقالة لطفي ابراهم من مهامه كوزير داخلية يوم 6 جوان الجاري مفادها أنّه كان يخطّط لانقلاب. وقد غذّى هذه الإشاعة مقال للصحفي الفرنسي المثير للجدل نيكولا بو نشر في الوقع الالكتروني "موند أفريك" ونقلته قناة الجزيرة.وزعم بو أنّ الوزير المقال التقى رئيس المخابرات الإمارتية في جزيرة جربة يوم 29 ماي الماضي وأنه كان يعدّ لعملية انقلاب.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.