أخبار - 2017.07.18

أربعينية الفقيد محمّد الفاضل خليل يوم السبت 22 جويلية

أربعينية الفقيد محمّد الفاضل خليل يوم السبت 22 جويلية
تنظّم ودادية الولاة والجمعية التونسية لقدماء السفراء والقناصل العامين وجمعية قدماء المعهد الوطني الفلاحي بتونس أربعينية الفقيد محمّد الفاضل خليل يوم السبت 22 جويلية 2017 في الساعة العاشرة صباحا بالمعهد الوطني الفلاحي الكائن بشارع شارل نيكول عدد 43 بالعاصمة قرب مقرّ وزارة التجهيز.
وقد لبيّ المرحوم محمّد الفاضل خليل داعي ربّه يوم 31 ماي الماضي عن سنّ تناهز 73 عاما إثر مرض عضال داهمه فلم يمهله طويلا.
عمل الفقيد، وهو من مواليد قفصة، بوزارة الفلاحة، بعد تخرّجه مهندسا من المعهد الوطني الفلاحي بتونس وتولّى صلبها خطّة مدير التعاون الدولي قبل أن يعيّن واليا على الكاف ثمّ عهد له بالإشراف على شركة فسفاط قفصة التي نجح   في تطوير نشاطها وإعادة هيكلتها، ثمّ ما لبث أن عاد إلى سلك الولاة واليا على جندوبة ثمّ صفاقس.
انضمّ إلى السلك الدبلوماسي سفيرا بدمشق سنة 1990 ومن جويلية 1992 إلى فيفري 1995 تقلّد منصب وزير الشؤون الاجتماعية قبل أن يلتحق مجدّدا بالعمل الدبلوماسي سفيرا بفيانا ثمّ بالجزائر وقد قضّى في هذا البلد أكثر من 8 سنوات حيث استطاع أن ينسج علاقات وطيدة مع مختلف دوائر القرار وأن يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات. 
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.