الإعلان عن إطلاق الإتحاد العالمي لتكنولوجيا الجيل الخامس

الإعلان عن إطلاق الإتحاد العالمي لتكنولوجيا الجيل الخامس

ٲعلنت مجموعة من الشركات العاملة في مجال الهواتف الجوالة عن إطلاق اتحاد عالمي لتكنولوجيا الجيل الخامس والتعاون بين مشغلي الإتصالات والموزعين، وذلك في اطار تكوين نظام موحّد يجمع مختلف المتدخلين في هذه الصناعة.

وتتمثل هذه الشركات في كلّ من AT&T و China Mobile و NTT DOCOMO وفودافون وإيريكسون وهواوي و Intelو IKeysightو MediaTek ونوكيا وQualcomm وRohde & Schwarz و ZTE و Datang.

ويلتزم المشاركون في هذا الاتحاد الجديد بدعم المعايير الدولية الموحدة للجيل الخامس بالإضافة إلى نظام E2E والمساهمة في ازدهار تكنولوجيات 5G.

وبعد الاتفاق على تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، يجب القيام بالعديد من التجارب من ٲجل انجاحها وتطوير انظمتها وإدخال ابتكارات جديدة عليها. ولتحقيق ذلك يلتزم مختلف المشاركون بمواصفات 3GPP الموحدة للجيل الخامس ذات جودة عالية وذلك في غضون سنة 2018 بالنسبة للنسخة الخامسة عشر وسنة 2019 بالنسبة للنسخة السادسة عشر. كما ٲنهم مدعوون إلى خلق ابتكارات جديدة في تكنولوجيا 5G واثبات مدى قدرة التطور المستمر للتكنولوجيات نحو الجيل الخامس منها3D-MIMO LTE وNB-IoT / eMTC و C-V2X.

وقد تولى Yang Chaobin، رئيس مجموعة منتجات الجيل الخامس لهواوي إلقاء محاضرة تحت عنوان "بذل الجهود المشتركة لإنجاح الجيل الخامس على المستوى العالمي"، وصرّح ٲنّه بالإضافة إلى تحسين تجربة المستهلك، ٲصبح الجيل الخامس حافزا رقميا لتطوير الصناعة. وستحافظ هواوي على موقفها المنفتح والمبتكر مع مختلف الشركاء المتدخلين في مراحل التصنيع من ٲجل تطوير اختبارات الجيل الخامس،  وتحفيز الابتكار التكنولوجي واكتشاف تطبيقات جديدة وبناء نظام موحّد. ومن شٲن هذا التصريح تشجيع الشركاء الصناعيين للمشاركة في اختبارات الجيل الخامس وخلق قيم جديدة لمختلف المؤسسات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.