الدورة الثالثة لمعرض "تالون" تحت شعار "عاجل-الزمن الحقيقي"

الدورة الثالثة لمعرض "تالون" تحت شعار "عاجل-الزمن الحقيقي"

بمبادرة من السيد مهدي حواص رئيس مجموعة "تالان"، تنظم هذه العلامة الدورة الثالثة من معرض "تالان". وستكون هذه الدورة فرصة لتوسيع الافق نحو أبعاد جديدة مع أكثر من 36 فنانا من دول حوض المتوسط وافريقيا ما تحت الصحراء.

عاجل- عندما يكون من الضروري ترك المجال للفنون

بعد نجاح الدورتين السابقتين، التين ركزتا اساسا على وضع اسس المشهد الفني التونسي الجديد، بحضور الراقص المعاصر رشدي بلقاسمي، الملحن احمد بن جاني والمجموعة الفنية التونسية "ديزاين لاب"، عملت المجموعة على الانفتاح على آفاق جديدة بعنوان" الحدث".

وبالفعل، وبعد دورتين خصصتا لدعم بروز الفن في تونس، ستكون هذه الدورة الجديدة اشمل بدعوة فنانين أجانب خاصة من دول المغرب العربي، افريقيا ما تحت الصحراء، اوروبا وحوض المتوسط وذلك بهدف ابراز التفردّ والتكامل في الفن في الزمان والمكان.

"عاجل-الزمن الحقيقي" سيمنح الفرصة لفنانين قادمين من فلسطين، الكامرون ، مالي، تونس، الجزائر، فرنسا، تركيا، بولونيا والكنغو من ابراز فنونهم للجمهور التونسي.

ومن جهتها ستكون العارضة التونسية المشهورة عايشة قرجي، مراقبة معرض "تالان" منذ انشائه، مصحوبة هذه السنة بمراقب ثان للمعرض الا وهو : مارك مونساليي.

لكل شيء زمانه وزمن لكل شيء

تظهر هذه الدورة الثالثة من معرض "تالان" ان المجموعة تمكنت من فرض حركية جديدة في دولة مازال فيها الدعم والتبني ضعيفا.

فوسط نمط اقتصادي جامح اكثر فاكثر، وانماط حياتية ترتكز على الانتاجية والتوسّع، يكون للثقافة عامة مكانة ضرورية مطلقة.

ووعيا منه برهانات الفنون واهميتها، فان مجموعة "تالان" تستثمر اكثر فاكثر في دعم ومساندة الفنانين الذين لا هدف لهم سوى التعبير وبعث رسائل ثرية بالمعاني وقادرة على تجاوز الحدود والاسوار الحسيّة.

فعبر الالوان والحركات او النقوش، تم اختيار اللوحات الفنية من قبل المجموعة كوسيلة ضد التشابه والرتابة في هذا العالم الذي نعيش. فمع فنانين قدموا من مختلف المشارف ومن مختلف  الثقافات، يبحث معرض "تالان" في دورته الثالثة على تقديم رؤية استثنائية لكل من يعمل يوميا من احل التعبير بحرية.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.