أخبار - 2018.07.23

قايد السبسي يجتمع يوم الثلاثاء بكتلة نداء تونس في البرلمان

قايد السبسي يجتمع يوم الثلاثاء بكتلة نداء تونس في البرلمان

تأكّد ما راج في نهاية الأسبوع المنقضي من أنباء حول اجتماع قادم لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بكتلة نداء تونس في البرلمان للبحث في السبل الكفيلة بالخروج من المأزق السياسي الحالي.

وقد افاد النائب عن كتلة نداء تونس المنجي الحرباوي يوم الإثنين 23 جويلية الجاري في تصريح لـ"وأت" أنّ هذا اللقاء سينعقد ظهر غد الثلاثاء "بقصر قرطاج لاستيضاح بعض المسائل المتعلقة بالازمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وبين أنّ "هذا اللقاء الذي برمج بطلب من الكتلة النيابية للحزب سيتم التطرق خلاله إلى الوضع العام في البلاد على المستوى السياسي و الاقتصادي والحلول المطروحة للخروج من الازمة الراهنة بهدف تحديد موقف موحد للكتلة من هذه المسائل ".

مضيفا أنّه "لن يتم طرح المسائل الداخلية لحزب نداء تونس مع رئيس الجمهورية ".

وأشار النائب أنّ لدى أعضاء كتلته "آراءا ومواقف مختلفة حول الحكومة وبقاء رئيس الحكومة أو رحيله" مبينا أنّ" بعض أعضاء الكتلة «منحازون الى الشاهد ويطالبون باجراء تحوير وزاري فقط»

ووفق الحرباوي ، يأتي اللقاء المبرمج مع رئيس الجمهورية "في ظرف يتم فيه التشويش على الموقف السياسي لرئيس الجمهورية خاصة بعد حواره التلفزي الاخير(تم بثه على قناة «نسمة» الخاصة يوم 15 جويلية) كما أنّ رئيس الدولة له الشرعية الانتخابية وهو مرجعية الحزب باعتباره مؤسس الحركة وبيده البوصلة السياسية والتوجهات العامة" .

وقال النائب في هذا الصدد إنّ عديد الاطراف من الكتلة والحزب والحكومة يتكلمون باسم رئيس الجمهورية وينسبون له مواقف من عدد من المسائل مضيفا: "اردنا ان نستمع الى هذه المواقف مباشرة ونقطع الشك باليقين" .

يذكر ان اجتماعا عقد يوم 16 جويلية الفارط بقصر قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية لبحث السبل الكفيلة بتجاوز الأزمة السياسية الراهنة وضرورة تحمّل مختلف الأطراف السياسية لمسؤولياتها لإيجاد الحلول اللازمة مع تغليب المصلحة العليا للوطن، وذلك حسب ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وقد حضر هذا الاجتماع الذي لم يتم فيه التوصل إلى اتفاق حول الازمة السياسية ، كل من رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ، والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والمدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس وحافظ قايد السبسي.

وكان رئيس الجمهورية قد قرر تعليق الحوار حول وثيقة " قرطاج 2 " في آخر آجتماع عقد يوم 29 ماي الفارط إثر تواصل اختلاف وجهات النظر بين الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج حول النقطة 64 من برنامج العمل الحكومي الذي اعدته لجنة خبراء منبثقة عن هذه الاطراف ، وتتعلق هذه النقطة بتغيير رئيس الحكومة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.