Xbox تكشف عن مبادراتها الرامية إلى دعم المطورين المستقلين وتعزيز إدماج اللاعبين

Xbox تكشف عن مبادراتها الرامية إلى دعم المطورين المستقلين وتعزيز إدماج اللاعبين

كشفت Xbox من خلال منصة Xbox Wire، ومدونة Microsoft Game DEV وXbox Podcast، عن المبادرات التي سيتم الالتزام بها خلال مؤتمر مطوري الألعاب 2024.

ومن بين هذه المبادرات دعم مطوري الألعاب من جميع الأحجام وتعزيز فرص نموهم عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تطوير 3,500 لعبة في أكثر من 100 دولة. كما سيتم تطوير أكثر من 100 لعبة لأجهزة Xbox عبر برنامج ID@Xbox من جنوب شرق آسيا وأفريقيا والهند.

وفي هذا الصدد، شهد شهر جانفي أعلى معدل انخراط على الإطلاق على أجهزة Xbox مقارنة بالوقت المستخدم للعب، بما في ذلك برنامج ID@Xbox المطورPocket Pair، حيث تمتلك لعبته Palworld في  Xbox Game Previewأكثر من 10,000,000 لاعب حتى الآن.

Xbox  تطلق "برمجة الألعاب بمتناول الجميع"

قامت Xbox وللمرة الأولى بمشاركة إطار "برمجة الألعاب بمتناول الجميع"، وهو مجموعة من الموارد والأدوات تهدف إلى تمكين مطوري الألعاب – وقطاع صناعة الألعاب بشكل عام – من إدراج الشمولية في منتجاتهم من خلال أربع مجالات أو أبواب رئيسية: السهولة، التمثيل، العولمة والإمكانية.

وفي نفس الصدد، عملتXbox  على مساعدة المطورين على البدء - واستخدام الإطار عمليًا - أنشأت Xbox مركزًا موحدًأللموارد، يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://aka.ms/ProductInclusion، والذي يتضمن أمثلة ملموسة وأفضل الممارسات ودراسات الحالة وغيرها من الموارد المهمة.

وتجدر الإشارة أن Xbox كانت تستخدم هذا الإطار داخليًا وتعمل على تطويره منذ عام 2019، وهي مستعدة لمشاركته مع أي شخص يرغب في استخدامه ابتداءً من اليوم.

حوار مع لوري رايت، نائبة الرئيس التنفيذي للشراكات وتطوير الأعمال في Xbox

تقاسمت لوري المزيدحول دورها في Xbox، وكيف يلتزم فريقها بدعم مبتكري الألعاب من جميع الأحجام للوصول إلى مزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. كما صرّحت عن ما ستركز عليه في المستقبل من خلال مقابلة خاصة في Xbox Podcast.

للحصول على معلومات أوفى تابعوا Xbox Wire، مدونة Microsoft Game Dev، و Xbox Podcast.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.