معًا أقوى: شركة كانون وسط وشمال إفريقيا تعزز شراكتها التجارية مع سمارت تونس في محاولة للبقاء على مقربة من المستهلكين في تونس

معًا أقوى: شركة كانون وسط وشمال إفريقيا تعزز شراكتها التجارية مع سمارت تونس في محاولة للبقاء على مقربة من المستهلكين في تونس

تماشيًا مع الاستراتيجية التجارية الرئيسية التي تتبناها الشركة، والتي تتمثل في "البقاء على مقربة من المستهلكين"، تدخل شركة كانون في تحالف تآزري آخر مع شريكها الحالي، سمارت تونس، لتعزيز ذراعها التجاري الذي يستهدف المستهلك بشكل مباشر في تونس.

ومن المقرر أن تتيح هذه الشراكة بين الشركتين للمستهلكين التونسيين الوصول بشكل مباشر إلى مجموعة ممتازة من منتجات كانون من خلال شبكة توزيع قوية وواسعة النطاق أسستها شركة سمارت تونس في البلاد.

أعلنت شركة كانون وسط وشمال إفريقيا عقد شراكة مع شركة سمارت تونس لاستهداف المستهلك بشكل مباشر ورفع مستوى التزامها تجاه المستهلكين التونسيين من خلال توسيع تواجدها وتقديم مجموعة مختلفة من المنتجات في البلاد، مع الاستعانة بشبكة التوزيع الداخلي واسعة النطاق التي توفرها سمارت تونس. ويُتوقع أن ينتج عن هذا التحالف الاستراتيجي بين الشركتين قناةً قوية لشركة كانون لمواصلة أعمالها على مستوى الشركات والمستهلكين على حد سواء في تونس، وتحقيق هدفها الذي يتمثل في البقاء على مقربة من المستهلكين.

تأسست شركة سمارت تونس في عام 1997، وهي تدير أربعة مستودعات ووكالتين في المنطقة، فضلًا عن كونها موزع ذو قيمة مضافة للأجهزة والملحقات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات في تونس. وتوفر الشركة مجموعة من المنتجات تشمل برامج وخوادم وأنظمة شبكات مؤسسية، كجدار الحماية والهواتف الذكية ومنتجات الطباعة والوسائط المتعددة وآلات النسخ وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والملحقات وغير ذلك الكثير. وقد أصبحت شركة سمارت تونس الآن، وهي شريكة بالفعل لشركة كانون في أعمالها التجارية الموجهة للشركات (B2B) في تونس، شريكة لها في أعمالها التجارية التي تستهدف المستهلك مباشرة (B2C).

إن من دواعي سرورنا أن تُوسع شركة سمارت تونس، وهي شريك لنا في أعمالنا التجارية الموجهة للشركات (B2B) في تونس، قنوات التوزيع لديها لقطاع أعمال شركة كانون التي تستهدف المستهلك مباشرة في تونس. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، نثق بأن إمكانات التوزيع الاستثنائية التي تتمتع بها شركة سمارت تونس، ودرايتها التامة بالسوق التونسي، ستمكنان شركة كانون من إنشاء نظام قوي لعملائنا الأعزاء في تونس. وقد صرّح أمين جوهرة، مدير وحدة الأعمال التي تستهدف المستهلك مباشرة (B2C) بشركة كانون وسط وشمال إفريقيا، قائلًا: "نتطلع إلى تحقيق هذا التعاون ذو المنفعة المشتركة، ونرى أنه سيعزز بشكل كبير تواجد كانون ونموها في المنطقة."

معًا نحو مستقبل مستدام

شهد انطلاق هذه الشراكة الحديثة للأعمال التي تستهدف المستهلك مباشرة احتفالًا استمر ليومين، وكان إطلاق المنتج والإعلان عن الشراكة الموضوعين البارزين. وركز اليوم الأول، قبل الإعلان عن الشراكة، على دعوة المستهلكين وصانعي المحتوى المتحمسين لدى كانون لحضور إطلاق مجموعة من منتجات كانون الحصرية في تونس. وطرحت كانون ثلاثة من منتجاتها عالية الأداء من مجموعة EOS، وهي: كاميرا EOS R5 مارك II، وكاميرا EOS R8، وكاميرا EOS R50، والتي سيتم توفيرها في تونس وستتولى سمارت تونس توزيعها، علاوة على مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى.

وكخطوة إضافية، استضافت شركة كانون ورش عمل متخصصة تدور حول تصوير الطعام، بقيادة سفيرة شركة كانون، ياسمين البتول، وحول تصوير الأزياء، بقيادة المصورة الفوتوغرافية والمؤثرة روميساء. أتاحت هذه الجلسات التثقيفية للمستخدمين النهائيين فرصة اختبار وتجربة خط المنتجات الذي طرحته كانون مؤخرًا مع الاستفادة من رؤى وخبرات محترفي التصوير الفوتوغرافي. شملت هذه الفعاليات أيضًا معرضًا للصور المطبوعة باستخدام طابعات كانون، مما أتاح للمشاركين التعرف على إمكانات الطباعة التي توفرها كانون والانخراط في نظام كانون العملي.

التمكين لتحقيق التميز

تضمن الإعلان عن الشراكة الرسمية لكانون مع سمارت تونس مؤتمرًا صحفيًا عُقد خلال اليوم التالي من الفعاليات، عقبه أُمسية خصصت لشركاء ووكلاء برنامج SI-VAR. شهد هذا الحدث أيضًا إطلاق كانون ثلاثة منتجات رئيسية من مجموعة EOS، وهي: كاميرا R50، وكاميرا R8، وكاميرا R6 Mark II، بالإضافة إلى مشاركة بعض المعلومات حول خط منتجات كانون بأكمله.

وصرح السيد محمد علي غرس الله، مدير التسويق التجاري في شركة سمارت تونس، قائلًا: "إنه لشرف كبير أن تختارنا شركة كانون من بين الشركاء الآخرين في تونس. نسعى معًا إلى وضع تونس على الخريطة العالمية من حيث توفير أحدث وأفضل الكاميرات والطابعات وغيرها من منتجات التصوير. وخلال السنوات القليلة الماضية، لاحظنا ارتفاعًا طفيفًا في طلبات العملاء التونسيين، وهذا هو الوقت المثالي لنا لتقديم منتجات كانون المتطورة في السوق".

واستنادًا إلى ما طرحه برنامج SI-VAR الرائد الذي قدمته شركة كانون، والذي يهدف إلى تمكين خبراء تكامل النُظم وبائعي القيمة المضافة في إفريقيا، ستعمل كانون أيضًا على إنشاء أساس ثابت للتجار في تونس من خلال دمج برامج الولاء والتدريب على المنتجات واستراتيجيات الأعمال التجارية التي ستهيئهم لتقديم حلول كانون وخدماتها الفائقة لعملائها بثقة. يدرك برنامج SI-VAR إقبال المستهلكين المتزايد على الحلول المتكاملة، ومن ثَمَّ، تعتبر شبكة التوزيع القوية لشركة سمارت تونس ميزة إضافية بالنسبة لشركة كانون. وبفضل مكانة سمارت تونس القوية في البلاد من حيث توغلها في السوق وسمعتها الطيبة، تتوقع كانون انتشارها في قطاعات جديدة للعملاء وتعزيز وضعها التجاري في تونس من خلال ضمان إمكانية الحصول على حلول كانون في جميع أنحاء السوق التونسي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.