أخبار - 2022.06.28

جامعة منريال تعين الاستاذة التونسية أحلام عمار عميدة لكلية علوم التربية

جامعة منريال تعين الاستاذة التونسية أحلام عمار عميدة لكلية علوم التربية

في تكريم جديد للكفاءات الأكاديمية التونسية بأمريكا الشمالية قرر مجلس جامعة منريال بالكندا تعيين الاستاذة أحلام عمار، عميدة لكلية علوم التربية،  لعهدة تمتد لفترة خمس سنوات، وذلك بتوصية بالاجماع صادرة عن لجنة التعيينات.

وتتميز الاستاذة أحلام عمار بمسيرة دراسية رائدة انطلقت فيها من المدرسة الابتدائية بمركز السدرة بساقية الزيت في صفاقس، ثم معهد 25 جويلية، والمدرسة العليا للتربية بسوسة، قبل التحول الى الكندا في مطلع التسعينات. وهناك تحصلت على الماجستير والدكتوراه من جامعة كونكورديا، والتحقت للعمل في سنة 2005 بكلية علوم التربية بجامعة منريال.

تنحدر أحلام عمار من أسرة حريصة على طلب العلم والنجاح وقد سهر والدها، الهادي عمار، أستاذ الرياضيات ووالدتها على تنشأتها هي واخوتها الخمسة نشأة صالحة تنبني على قيم الجهد والاستقامة وهي نفس القيم التى تحرص اليوم أحلام عمار و زوجها المهندس رفيع على غرسها في نفسي ابنيهما.

وعبرت العميدة الجديدةفي تصريح لمجلة ليدرز، عن إعتزازها الكبير بتعيينها في هذة الخطة السامية، وتأثرها البالغ لثقة زملائها، واستذكرت بكل امتنان معلميها وأساتذتها بصفاقس وسوسة و منريال، معربة عن عميق امتنانها لكل من سدد خطاها، وأضافت انها شديدة التعلق بمسقط رأسها، وبلادها تونس التي تنهل من حضارتها العريقة معاني العلم والمعرفة.

وتحظى الاستاذة أحلام عمار بإشعاع جامعي مرموق في الكندا وقد تحصلت على عديد الجوائز العلمية المتميزة وهي تعتبر من بين الجامعين المتألقين في أمريكا الشمالية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.