أخبار - 2022.05.05

وزير الفلاحة يمنح اشرافه لمهرجان اللّوز بصفاقس

وزير الفلاحة يمنح اشرافه لمهرجان اللّوز بصفاقس

وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمود الياس حمزة، يمنح اشرافه لمهرجان اللّوز الذي سيحتضنه برج القلال بصفاقس من 20 إلى 22 ماي القادم.

وعبّر الوزير لدى استقباله لوفد من هيئة مهرجان يضم السيدتين راضية كمون مقديش وآمنة القلال عن تثمينه لهذه المبادرة واستعداد الوزارة الكامل لدعم فعاليتها.

وأبرز الوزير بهذه المناسبة أهمية تنمية زراعة أشجار اللّوز والترفيع من كميات المنتجة إضافة إلى ضرورة حماية الأصناف المحلية.

وأشار السيد محمود الياس حمزة، إلى تثمين اللّوز والاستفادة القصوى منه في شتى الاستعمالات على غرار الحلويات والصناعات الأخرى، متمنيا أن يشهد المهرجان النجاح المرتقب.

من جهتهما أكدت السيدتان راضية كمون مقديش وآمنة القلال على ضرورة إعادة تهيئة قطاع تحويل اللّوز إضافة إلى انشاء معهد مختص باللّوز مثلما هو الحال بالنسبة إلى معهد الزيتونة.

ويعتبر مهرجان اللّوز حدثا وطنيا مميزا للاحتفال بشجرة اللّوز وأزهارها وثمارها وفرصة للتعريف باستعمالاتها. وتنتظم على هامش هذا المهرجان عدّة فعاليات من بينها معارض وفقرات تنشيطية ومسابقات ومجموعة من اللّقاءات العلمية والخاصّة بالتراث.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.