إبسون تؤكد التزامها بالتقنية المستدامة النافثة للحبر مما يتواكب مع مطالبة الشركات بمنتجات الصديقة للبيئة

إبسون تؤكد التزامها بالتقنية المستدامة النافثة للحبر مما يتواكب مع مطالبة الشركات بمنتجات الصديقة للبيئة

وسط القلق المستمر بشأن الحفاظ على المناخ، بدأت إبسون في قطف ثمار التزامها بالتقنيات المستدامة، ولا سيما تقنية الطابعات النافثة للحبر للأعمال، خاصّة مع زيادة الطلب على المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة مثل الطابعات النافثة للحبر.

فلطالما سعت إبسون للحفاظ على الاستدامة، فمنذ عام 2018 استثمرت الشركة أكثر من نصف مليار يورو في تطوير رأس الطباعة النافثة للحبر PrecisionCore لتوفر بديلاً عالي الجودة ومستدامًا ولا ينتج حرارة مقارنة بتقنيات الطباعة المنافسة. وقد تبع ذلك مؤخرًا استثمار إضافي بقيمة 100 مليار ين لدعم تطوير مواد وتقنيات جديدة تقلل من التأثير البيئي.

في التقرير الصادر حديث  عن مؤسسة IDCبدعم من إبسون  والخاص باتجاهات صناعة الطباعة والتوقعات الخاصة بتقنية الطابعات النافثة للحبر للأعمال، تتوقع IDC انخفاضًا في الطلب بنسبة 2.6٪ سنويًا على الطباعة بالليزر، مع زيادة بنسبة 7٪ سنويًا في معدل النمو المتوقع للطابعات النافثة للحبر للأعمال(1). يحدد موجز المعلومات أيضًا الدوافع الرئيسية لهذا التحول، حيث وجد بحث صادر عن IDC أن 88٪ من أصحاب القرارات الخاصة بشراء الأجهزة يعتبرون الآن أن استهلاك الطاقة وهدرها (87٪) أمر مهم "لأقصى حد" أو مهم "جدًا" عند اختيار أجهزة طباعة جديدة(2) كما تشير الأبحاث أيضًا إلى أن 78٪ من المشاركين يعتبرون الطابعات والطابعات متعددة الوظائف النافثة للحبر أكثر حفاظًا على البيئة من الطابعات والطابعات متعددة الوظائف الليزرية(3).

"الطباعة اليوم مسؤولة عن 10٪ من الطاقة المستخدمة داخل المكتب(4) فيمكن للمؤسسات توفير ما يصل إلى 83٪ من تلك الطاقة من خلال التغيير إلى الطابعات النافثة للحبر للأعمال من إبسون(5)" أضاف حسام الصغير من شركة إبسون الشرق الأوسط. "تؤثر التغيرات المناخية علينا جميعًا ويجب علينا جميعًا تحمل المسؤولية لحلها. مع وضع هذا في الاعتبار، استثمرنا بكثافة لتحسين أداء الاستدامة لكل من عملياتنا التجارية والمنتجات التي نوفرها  مما سيساعد العملاء والمستخدمين النهائيين أيضًا على تحسين أدائهم البيئي في مشوار الاستدامة."

كما تم تسليط الضوء بشكل أكبر على المواقف الإيجابية تجاه طابعات الأعمال النافثة للحبر، وتشير نتائج التقرير إلى أن 65٪ من مديري شركات تكنولوجيا المعلومات الأوروبيين يخططون لتخصيص ما يصل إلى نصف ميزانياتهم للمنتجات والخدمات المستدامة، مع النظر بثقة وإيجابية إلى طابعات الأعمال النافثة للحبر المطلوبة بسبب إمكاناتها في الاستدامة والأمان والامتثال(6).

يتابع حسام الصغير قائلاً " أنّ الطابعات النافثة للحبر الخاصة بابسون لاتحتاج بالمقارنة مع مثيلاتها الى الحرارة بالنسبة الى تسخينها عند التشغيل او إخراجها من وضعية السبات وبالتالي تستهلك طاقة اقل وتمكن من الحصول على وثائق عالية الجودة بسرعة اما بالنسبة الى طابعات الليزر فعلاوة على استهلاكها العالي للموارد فهي تضم العديد من الأجزاء المتحركة".

وبالمثل، مكّن نظام العمل الحديث من الاهتمام إلى الطباعة النافثة للحبر، بحثًا عن حلول مستدامة ومنخفضة التكلفة للمكتب المنزلي ومجموعات العمل الأصغر عندما تكون في المكتب.

علما أنه في عام 2021، احتفلت إبسون ببيع 60 مليون وحدة من طابعات EcoTank في جميع أنحاء العالم(7) وتعززت المبيعات بسبب قدرتها على تقليل مخلفات الطباعة واستهلاك الطاقة. وقد توصل تقرير تسليط الضوء على الموردين الصادر عن IDC إلى أن هناك تزايد في الطلب في المكاتب في جميع أنحاء أوروبا على الطابعات بنظام خزان الحبر والتي ينتج عنها نفايات ومواد تغليف أقل بسبب الانخفاض الكبير في استخدام المستلزمات والمواد المستهلكة.  وبينما أشار 13٪ من العاملين من المنزل إلى أنهم يستخدمون مستلزمات الطباعة من خلال نماذج الاشتراكات، إلا أنه بحلول عام 2024، تتوقع IDC أن 60٪ من المؤسسات ستكون قد انتقلت إلى نموذج قائم على الاشتراك لخدمات الطباعة والخدمات المتعلقة بها(8).

واختتم حسام الصغير، مدير ابسون الشرق الأوسط كلامه قائلاً "سنواصل دعم المزايا التي توفرها تقنيتنا للطابعات النافثة للحبر والخالية من الحرارة والعمل على تطوير نماذج الشراء والاشتراك المتعددة المتاحة لكل من الشركات والعاملين من المنزل".

1- IDC Info Snapshot, sponsored by Epson, Sustainability benefits fuel the growth of business inkjets, doc #EUR148802522, January 2022  
2- IDC Info Snapshot, sponsored by Epson, Sustainability benefits fuel the growth of business inkjets, doc #EUR148802522, January 2022
3- IDC Info Snapshot, sponsored by Epson, Sustainability benefits fuel the growth of business inkjets, doc #EUR148802522, January 2022
4-
https://global.epson.com/SR/environment/products/customers.html
5-
https://www.epson.co.uk/heat-free-technology
6- IDC Technology Spotlight, sponsored by Epson, BUSINESS INKJETS: TACKLING CLIMATE CHANGE, doc #EUR148484621, January 2022
7- اعتبارًا من 30 سبتمبر 2021. IDC, Quarterly Hardcopy Peripherals Tracker، الشحنات من 2010 إلى 2021، تم النشر في الربع الثالث من عام 2021
8- IDC Technology Spotlight, sponsored by Epson, BUSINESS INKJETS: TACKLING CLIMATE CHANGE, doc #EUR148484621, January 2022

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.