أخبار - 2022.03.16

تنظيم موكب أربعينية الفقيد علي البقلوطي

تنظيم موكب أربعينية الفقيد علي البقلوطي

تنظم دار شمس الجنوب للنشر و الصحافة أربعينية الفقيد علي البقلوطي، الصحفي و المدير المؤسس لجريدة "La Gazette du Sud" و نظيرتها "شمس الجنوب"، إضافة إلى توليه العديد من المسؤوليات في عالم الثقافة و انخراطه اللامشروط في مختلف نشاطات المجتمع المدني، و ذلك بالشراكة مع كل من المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس و بلدية صفاقس و جامعة صفاقس و الجامعة التونسية لمديري الصحف و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل و اذاعة صفاقس و غيرهم من الاطراف الفاعلة في حقل الاعلام و الصحافة و الثقافة.

و سيقام الموكب يوم السبت 19 مارس 2022 بقاعة المؤتمرات بالمعرض الدولي بصفاقس. و يشارك فيه عدد كبير ممن عرفهم المرحوم وعمل معهم وربطته بهم علاقات مودة وعمل وتعاون في مختلف القطاعات التي مر بها طوال حياته المهنية الزاخرة، إلى جانب أفراد عائلته وأقاربه، و هي مناسبة سيتم فيها عرض شهادات حية تروي ذكرياتها مع الراحل علي البقلوطي وتتحدث عن خصاله ومسيرته.

و تتخلل هذه التظاهرة ندوة فكرية حول "رهانات الصحافة الجهوية زمن التحولات الرقمية"، يديرها الاستاذ الصادق الحمامي بالتنسيق مع الصحفي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين السيد محمد سامي الكشو، و يشارك في فعالياتها خبراء في مجال الإعلام والاتصال و نذكر منهم كل من الدكتور الصادق الحمامي و الاستاذ محمد قنطارة و الدكتور ة رياض الزغل و الاستاذ محمد سامي الكشو و الاستاذ محمود الحرشاني.

و يؤثث هذا الملتقى معرضا لتاريخ الصحافة في صفاقس من انجاز فرع صفاقس-سيدي بوزيد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، و ستعرض كذلك توثيقية قيمة لأهم محطات و جوانب المسيرة المهنية للفقيد و  ظروف نشاة جريدة "شمس الجنوب" و تاريخها.

ويتزامن هذا الحدث  مع فعاليات معرض صفاقس لكتاب الطفل الذي يقام بمعرض صفاقس الدولي من 17 إلى 27 مارس 2022.

و في ما يلي برنامج الندوة الفكرية:

14:00 : افتتاح ندوة " رهانات الإعلام الجهوي زمن التحولات الرقمية ".

14:15 : مداخلة الأستاذ الصادق الحمامي - باحث في الميديا الجديدة و عضو مجلس الصحافة

14:30 : مداخلة الأستاذ محمد قنطارة - مستشار في علوم الإتصال و مدير عام سابق للتلفزة الوطنية التونسية و جريدة "لابراس دي تونيسي"

14:45 : مداخلة الدكتورة رياض الزغل - باحثة جامعية و عميدة كلية التصرف بصفاقس سابفا

15:00 : مداخلة السيد محمد سامي الكشو - صحفي و عضو في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

15:15 : مداخلة السيد محمود الحرشاني - المدير المؤسس لجريدة "مرآة الوسط" بسيدي بوزيد

15:25 : نقاش وتفاعل

17:00 : اختتام الندوة


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.