أخبار - 2021.12.13

توفيق بن خميس قصة نجاح، رئيس مجلس إدارة سمارت تونس

توفيق بن خميس قصة نجاح، رئيس مجلس إدارة سمارت تونس

بكفاءة واقتدار، يمثّل توفيق بن خميس، الى جانب عبد الوهاب الصافي ومحمود بودن، أحد مضّلع نجاح شركة سمارت تونس، التي تفتح رأسمالها للعموم، ضمن عملية ادراج بالبورصة، وهو ما نتعرف عليه من خلال سيرته المهنية المتميّزة.

تدخل مكتبه فتُفاجأ بأنه يحتفظ، إلى اليوم، في درج مكتبه بأدوات تصليح الحاسوب (مفك براغي). إنه توفيق بن خميس أحد أهم رواد الحواسيب وكان أول من شهد ادخال الحواسيب الشخصية إلى تونس وتولّى تشغيلها.

تابع توفيق بن خميس بامتياز تكوينه المعمق في مجال الإلكترونيك وتخرج سنة 1975 مما ساعد على انتدابه بسرعة من قبل مؤسسة مختصة. وحفّزه طموحه على مواصلة السعي إلى الالتحاق بإحدى الشركات الكبرى حتى تحقق حلمه، بقبوله سنة 1977 بشركة "إي بي أم تونس" وتم تعيينه في قسم المعدات المكتبية وسرعان ما برع في إتقان عمله به.

في بداية سنة 1980 قررت شركة "إي بي أم" اعتماد خطة عالمية تعتمد على التخلي عن بعض خدماتها، لفائدة الغير، منها الخدمات المكتبية وقد تعهدت بها في تونس شركة "سفار للإعلامية"التي أسسها عبد المنعم الطرابلسي وبفضل ما يتمتع به توفيق بن خميس من كفاءة وسمعة جيدة في أوساط المهنيين، دعي للالتحاق بالشركة الجديدة، فلم يتأخر في تلبية الدعوة. وقد توسعت دائرة تخصصه من المجال التقني إلى التجاري الذي حقق فيه نجاحا لافتا خاصة مع تنوع المنتوجات التي تسوقها الشركة من طابعات وغيرها من التجهيزات.

وسنة 1989، تلعب الأقدار دورها مرة أخرى مع توفيق بن خميس حين يدعوه مؤسسا شركة "برولوجيك" اللذين كانا من حرفائه، ليكون شريكا لهما في رأس المال. وبقبوله هذا العرض وضع توفيق بن خميس أهم لبنة في مسيرته المهنية. وقد تم تعيينه مديرا تجاريا للمؤسسة مع الإشراف على كل الجوانب التقنية، ثم أصبح مديرا عاما مساعدا، قبل أن يتولى رئاسة مجلس إدارة الشركة الأم "سمارت تونس".

هو مسؤول يؤمن كثيرا بروح الفريق، والتفاهم بين أعضائه، ويضع في صدارة أولوياته مصالح الشركة وفريق عملها وحرفائها ومزوديها، كما يسود التفاهم علاقته مع شركائه.

مسيرته

• 1975: ديبلوم تقني سامي في الإلكترونيك (تونس) والتحاقه بأول عمل  له.

• 1977: انتدابه من قبل شركة "إي بي أم".

• 1980: شارك في تكوين شركة "سفار" تونس

• 1989: التحق بشركة "برولوجيك"

• 2021 : رئيس مجلس إدارة "سمارت تونس".

قراءة المزيد

قصّة نجاح، محمود بودن، مدير عام مساعد سمارت تونس

قصة نجاح عبد الوهاب الصافي مدير عام "سمارت تونس"

من هي سمارت تونس التي تتأهب للإدراج بالبورصة

سمارت تونيزي بالبورصة: الاكتتاب بداية من 13 ديسمبر بسعر 025.50 د للسهم الواحد



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.