أخبار - 2020.11.05

محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، يصارح نواب الشعب بحقيقة الأوضاع المالية، طالعوا مداخلته

محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، يصارح نواب الشعب بحقيقة الأوضاع المالية، طالعوا مداخلته

يواصل مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي توخي لغة الصدق والصراحة مصدعا بدون تردد بواقع الظرف الاقتصادي والمالي الدقيق التي تمر به تونس. وفي عرض قدمه صبيحة الخميس، بمجلس نواب الشعب، كشف بالتفاصيل وضعية التوازنات الجملية للاقتصاد ة تداعيات التطورات الأخيرة على الترقيم السيادي وتقييم المؤسسات المانحة و كذلك أهم البرامج والمشاريع التي يسهر البنك المركزي على تنفيذها وخاصة منها المخطط الاستراتيجي 2019- 2021 و خطة استمرارية النشاط.

وبلهجة لم تخل من الحمية، أكد المحافظ أن عدم الاستقرار الحكومي والتداول السريع للقيادات تسبب الى جانب تعطيل الإنتاج في قطاعات حيوية في تفاقم أزمة هيكلية عميقة زادتها الجائحة الصحية خطورة وتدهورا سريعا. وأضاف أن الحل الذي يستسهله البعض بالاتكال على البنك المركزي لتمويل الميزانية العمومية بمبالغ مرتفعة يبقى غير مقبول ولا يخلو من مخاطر جسيمة يتوجب توقيها. 
وقد جاءت المؤشرات المالية التي قدمها المحافظ لتفصح عن أرقام صادمة لتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مرددة مرة أخرى قرع أجراس الخطر الداهم، بينما تنصرف الطبقة السياسية في تعميق خلافاتها والجري وراء مصالحها.  

 تحميل نص العرض
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.