أخبار - 2020.06.21

الجديد في الدورة 36 لمعرض تونس الــدولي للكتــاب

الجديد في الدورة 36 لمعرض تونس الــدولي للكتــاب

ستكون موريتانيا ضيف شرف الدورة السادسة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب التي ستنتظم بقصر المعارض بالكرم  من 13 إلى 22 نوفمبر 2020 بعد أن كان مقرّرا أن تُقام من 8 إلى 19 أفريل المنصرم إلاّ أنّ  جائحة كورونا فرضت ترحيلها إلى هذا الموعد الجديد في انتظار انجلائها تماما.
وذكر الدكتور مبروك المنّاعي رئيس الهيأة المديرة لهذه الدورة في اتّصال أجرته معه ليدرز العربية أنّ مشاركة موريتانيا في هذه الدورة سيكون مناسبة لعرض مجموعة كبيرة من المخطوطات التي يزخر بها هذا البلد المغاربي الشقيق والغاية من ذلك لفت النظر إلى النقص الكبير الحاصل في مجال تحقيق المخطوطات، فضلا عن إبراز مرحلة انتقال الكتاب من حالة المخطوط إلى عالم النشر. كما أنّ عرض هذا التراث الثمين سيكون، على حدّ تعبير الدكتور مبروك المنّاعي، بمثابة الرحلة الرمزية للمخطوط انطلاقا من شنقيط وتمبكتو، مركزي الإشعاع العلمي والثقافي في غرب أفريقيا، نحو الأندلس بالخصوص.   

ومن مميّزات هذه الدورة والأنشطة المواكبة لها، حسب الدكتور مبروك المنّاعي، التركيز على الكتاب تأليفا وصناعة وطباعة ونشرا وقراءة ونقدا وتجلية التقاطعات بين شتّى ضروب الإبداع من أدب وسينما ومسرح وموسيقى وفنون تشكيلية وإنسانيات.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.