هواوي تقدم حلولاً تكنولوجية مبتكرة لدعم تونس في رقمنة النقل

هواوي تقدم حلولاً تكنولوجية مبتكرة لدعم تونس في رقمنة النقل

ساهمت الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا في إدراك مدى أهمية التكنولوجيا الرقمية. ولهذا السبب تواصل شركة هواوي العملاقة في مجال التكنولوجيا، الانخراط أكثر مع الحكومة التونسية في دعم رقمنة وسائل النقل.

وفي هذا السياق، عُقد اجتماع عمل الخميس 14 ماي 2020 بين السيد أنور معروف، وزير النقل واللوجستيك، مع ممثلي شركة هواوي الصينية: السيد سبارك زانغ المدير العام لشركة هواوي، والسيد فيليب وانغ نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا والسيد عدنان بن حليمة، نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشاد السيد أنور معروف بجهود هواوي لدعم الحكومة التونسية ومساعدتها في مكافحة انتشار فيروس كورونا : " لقد كانت شركة هواوي إلى جانب التونسيين منذ بداية الوباء. وقد قامت بوضع حلول تكنولوجية فعالة لصالح العديد من الوزارات مثل وزارة الصحة والمرأة والتعليم العالي والبحث العلمي..."

وقد أكد السيد فيليب وانغ : "لقد مرت 21 سنة على وجود شركة هواوي في تونس. خلال هذه الأزمة، وضعنا كل خبرتنا ومعرفتنا  تحت تصرف الحكومة التونسية لمقاومة هذا الفيروس. هذه الشراكة القوية والثقة هي جزء من منهج موحد واجتماعي تجاه تونس لمساعدتها على إدارة هذه الأزمة الصحية بشكل فعال. "

من جانبه، أشار السيد سبارك زانغ إلى أن أحد أهداف هواوي الرئيسية هو دعم الدول الشريكة، بما في ذلك تونس، لمساعدتها على تسريع التحول الرقمي: "بصفتها رائدة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ورائدة في التحول الرقمي، فإن هواوي قادرة على مد الحكومة التونسية بالعديد من الحلول التكنولوجية المبتكرة لمساعدتها في مرحلة التحول الرقمي بطريقة عملية وسلسة وفعالة."

من جانبه سلط السيد عدنان بن حليمة الضوء على أهمية التحول الرقمي في مجال النقل في تونس قائلا: "إن رقمنة وسائل النقل ستمكن من تجنب العديد من المشكلات في حالة حدوث أزمة كما هو الحال مع حالة الوباء الحالي حيث ستمكن التكنولوجيا من سيطرة أسرع على الوضع : منع خطر الانتشار المحلي، حماية ومراقبة الركاب والموظفين في المطارات، إيجاد حلول سريعة وفعالة للحد من العدوى."

وأضاف السيد عدنان بن حليمة إن هدف هواوي هو دعم ومساعدة الحكومة التونسية لتحسين وسائل النقل عن طريق اعتماد تكنولوجيا متطورة: "إنها شراكة مربحة بالنسبة لجميع الأطراف. بفضل التكنولوجيا المبتكرة والمهارات الجيدة، ستكون هواوي قادرة على توفير أفضل الممارسات للمطارات، الموانئ والسكك الحديدية والنقل الموحد وتدريب المواهب التونسية والمشاركة بخبرتها في تكوين المهندسين. 

وأضاف قائلا: "إن رقمنة وسائل النقل سيكون لها بالتأكيد العديد من المزايا و من بينها : تحسين تجربة السفر للركاب وتحسين جودة الخدمة وخفض التكاليف وتحسين الأمن. "

وفي هذا السياق، شدد السيد أنور معروف على أهمية المشاريع المشتركة بين وزارة النقل وشركة هواوي قائلا أنّ: "ستحفز الرقمنة القدرة التنافسية وستوفر اتصالات أفضل وستحقق القيمة المضافة لشركات النقل المختلفة. نحن مستعدون كوزارة وكحكومة للقيام بكل شيء من أجل أن نكون قادرين على الوصول إلى أهدافنا لرقمنة النقل في بلدنا."

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.