أخبار - 2020.04.23

شهر التراث الرقمي

شهر التراث الرقمي

على غرار الأنشطة الرياضبة والفنية والمسرحية...تم  تعليق الأنشطة الثقافية وإغلاق جميع المتاحف في العالم بسبب أزمة كورونا. ويتزامن شهر التراث الذي يتواصل من 18 أفريل إلى 18 ماي من كل عام مع الالغاء التام لكل المحافل والتجمعات.

ولهذه الأسباب قرر جزء كبير من المسؤولين عن المتاحف الأثرية عرض محتوى مجاني للجمهور عن طريق الزيارات الافتراضية. وعلى نفس المنوال، قامت وزارة الشؤون الثقافية بتونس ببرمجة  العديد من الزيارات التي تخصٰ مدينة القيروان وجامع الزيتونة والمواقع الأثرية بمدينة قرطاج التاريخية.

كما سيكون بإمكان هواة السينما اكتشاف مجموعة ممتعة من الأفلام الوثائقية التي تعرض  عدة مواقع تاريخية وأثرية من أبرزها موقع دقة الأثري ، والموقع الأثري في كركوان والمسرح الأثري الروماني بالجم.

ويعتبر هذا البرنامج الاستثنائي جزءًا من الاحتفال الدورة التاسعة والعشرين لشهر التراث التي تُعقد هذا العام في نسخة عبر الإنترنت تحت شعار "لازم منزلك، التراث ثروة لك ولأطفالك ".

وقد انطلقت بتونس فعاليات شهر التراث يوم 18 أفريل الذي يتزامن مع حدثين مهمين وهما اليوم العالمي للمعالم والمواقع الأثرية واليوم العالمي للمتاحف. وقالت وزيرة الثقافة شراز العتيري بهذه المناسبة إنّ الاحتفال افتراضيا بشهر التراث هذه السنة فرصة لإبراز مكانة العالم الرقمي في تونس ولتمكين مختلف الشعوب من زيارة بلادنا يوميا حتّى تتحول إلى وجهة سياحية دائمة وليست مرتبطة بالمواسم السياحية فقط.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.