أخبار - 2020.03.27

الدكتور حامد القروي في ذمة الله

الدكتور حامد القروي في ذمة الله

فجعت الأسرة الوطنية بوفاة الوزير الأول السابق الدكتور حامد القروي فجر اليوم الجمعة بتونس، عن سن يناهز 92 عاما. وقد شهدت حالته الصحية منذ شهر ضعفا متواصلا استوجب نقله للعلاج عديد المرات.
والدكتور حامد القروي هو طبيب مختص في الأمراض الصحية، خريج كلية الطب بباريس وتألق في العمل الجمعياتي والحركة الوطنية وكان ضمن النواة الأولى للشباب الذي ساهم في بناء الدولة الحديثة وانخرط في الحركة الكشفية وجريدة الكفاح السرية ضمن الحركة الدستورية في تونس
وفرنسا وانتخب كاتب عاما للاتحاد العام لطلبة تونس وعند عودته من فرنسا تولى بالخصوص رءاسة الملعب التونسي ثم النجم الرياضي الساحلي وبلدية سوسة قبل ان يعينه الرئيس بورقيبة وزير ا للشباب والرياضة ثم أميناً عاما للحزب الاشتراكي الدستوري، وأصبح في سنة 1989، وزيرا أولا طوال عشر سنوات وعين اثر ذلك ناءبا لرئيس التجمع الدستوري.

وكان الدكتور  حامد القروي في الفترة الأخير يضع آخر اللمسات على مذكراته التي شارفت الطبع وكانت موعودة للصدور بمناسبة معرض الكتاب عن دار سراس كما تول طوال سنتين تسجيل وقائع مسيرته في سلسلة من الأحاديث المسجلة بالفيديو ضمن حوارات مع الأستاذ عبداللطيف الفوراتي والتوفيق الحبيب لمجلة ليدرز.

قراءة المزيد:

وفاة الدكتور حامد القروي: رحيل مناضل وطني ورجل دولة (1927-2020) (ألبوم صور) 
عبد اللطيف الفراتي : حامد القروي شمعة أضات سماء تونس ولن تنطفئ (ألبوم صور)
الطيب اليوسفي: كان الفقيد حامد القروي رجل دولة بأتمّ معني الدولة متشبعا بمفهوم الدولة وقيمها ونواميسها (ألبوم صور)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.