البنك العربي لتونس ATB للتحدي و الإبداع في ثوبه الجديد: من هم الفائزون

البنك العربي لتونس ATB للتحدي و الإبداع في ثوبه الجديد: من هم الفائزون

الجديد في الدورة الثانية عشر  للATB للتحدي و الإبداع هو قيام لجنة تحكيم صلب البنك بتتويج مشاريع رائدة في 3 مجالات وذلك هو "تشجيع الناشطين الاقتصاديين على الإبداع والخروج عن المسالك المألوفة وخلق أنماط جديدة الهدف منها خلق احتياجات جديدة" كما أكد ذلك السيد أحمد رجيبة المدير العام للبنك العربي لتونس.

والذي فاز الدورة الحالية هو السيد ياسين زيان باعث "المدخل لصنف العلوم والتكنولوجيا" بلإضافة إلى الثلاثي سامي غربي، سيف بزية وأنيس بصيلة.

بينما تم إسناد جوائز تشجيعية لكل من أمال فرتونة، أماني شنوفي باعثة (ارتستو) ومحمد لوحيشي باعث (شباب).

ولقد تم حجب جائزة (الأعمال والمبادرة في المشاريع) لعدم توفر مشاريع تستجيب للشروط التي يتطلبها البنك العربي لتونس: التحدي والإبداع).

وقد صرح السيد هاشمي علية، رئيس لجنة التحكيم بما يلي: "لقد بلغ عدد المترشحين لهذه الجائزة 588 في عدة أصناف: الثقافة والفنون الرقمية والإنسانيات والعلوم والتكنولوجيا والمبادرة في المشاريع والأعمال. ولقد تم الإختيار عملا بقاعدة الإبداع والابتكار.

ويتمثل الجديد في هذه الدورة بإدماج المشاركين في المسابقة في دورة أفكار حيث تم تمتيع هؤلاء ب60 ساعة مرافقة خلال 6 أسابيع وذلك لبلورة أفكارهم ومشاريعهم.

بلإضافة إلى ذلك فقد تم اختيار 9 مترشحين لتقديم مشاريعهم ولقد تضاعفت المنح المسندة للمشاريع التي تم الموافقة عليها إلى 20 ألف دينار. 

من هم الناجحون

محمد ياسين الفائز في صنف العلوم والتكنولوجيا كان دائما يحلم بالقيام بدورة حول العالم ووجد الحل المتمثل في إيجاد تطبيقة في مجال الواقع الإفتراضي تمكن من إكتشاف العالم واقتسام لحظات السعادة مع الآخرين. وتمويل هذه التطبيقة يعتمد على مداخيل الإشهار، علما أن المشروع في طور التنفيذ والحلم الكبير "لماذا لا يتم تجاوز فيسبوك؟" حسب تصريحه.

أما سامي وسيف وأنيس، الفائزون في صنف الثقافة فهم موسيقيون هواة وطوروا هوايتهم إلى مرتبة الباعثين الثقافيين مع العلم أنهم يخططون لإنشاء فرقة موسيقية كبرى.

ولقد تحصلت الرسامة أمال فرتونة على جائزة شرفية في صنف الفنون.

أما أماني شنوفي فلقد ابتكرت تطبيقة وموقع واب مخصصة للأطفال بين 3 و11 سنة. وتحتوي هذه التطبيقة على برامج بيداغوجية وضعها مختصون لاكتشاف وعلاج مشاكل الأطفال ذوي التصرفات الغير عادية. ولقد تحصلت على جائزة تشجيعية في صنف العلوم والتكنولوجيا.

كما تحصل محمد الوحيشي باعث مشروع "شباب" أيضا على جائزة تشجيعية في صنف العلوم و التكنولوجيا.

هذا وتتكون لجنة التحكيم التي يترأسها السيد هاشمي علية من السيدات والسادة: عياض عمار، محامي؛ سلمى بكار، مخرجة؛ محمد صالح بن عيسى، أكاديمي ووزير سابق؛ حسام عوادي، باعث مشاريع؛ عائشة النيفر، خبيرة في تكنولوجيا الأعمال؛ محمد السعادي، فنان؛ ريم فايز، أكاديمية؛ توفيق جلاصي، أكاديمي ووزير سابق؛ علي اللواتي، كاتب؛ نجا مهداوي، فنان؛ سلوى السماوي، مديرة عامة لشركة مايكروسوفت؛ إنصاف يحياوي، إعلامية؛ منجي زيدي، رئيس مدير Archimed France ونجيب شاهد.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.