أخبار - 2020.02.04

CDC أوّل مـؤسّسـة عمومية تحصل على علامة المسؤولية المجتمعيـة للمؤسّسات في تونس

CDC أوّل مـؤسّسـة عمومية تحصل على علامة المسؤولية المجتمعيـة للمؤسّسات في تونس

تم إسناد علامة المسؤولية المجتمعيـة لصندوق الودائع والأمانات على هامش انعقاد المؤتمر السابع لكنفيدرالية المؤسّسات المواطنة التونسية CONECT حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات RSE في تونس يوم 12 ديسمبر 2019.

تتزايد أهمية المسؤولية المجتمعية للمؤسّسات في الاقتصاديات المتقدّمة، كعامل للحوكمة الرشيدة وتكامل المؤسسة في بيئتها وتحسين قدرتها التنافسية. وصندوق الودائع والأمانات، كمستثمر عمومي، يرغب في جعل الاستثمار في خدمة الصالح العام والمجتمع بصفة أعمّ.

وعبر انخراطه في مسار «المسـؤولية المجتمعية للمؤسسات»، يقوم صندوق الودائع والأمانات بإيصال رسالة مفادها أنّ الاستثمار ربح ولكن لضمان الديمومة والصلابة وجب إضفاء صبغة مجتمعية تعود بالنفع على المجموعة وتؤسّس لغد أفضل تكون المعاملات فيه غير مجرّدة من القيم الإنسانية وقيم الإنصاف وتكريس لتنمية مستدامة شعارها التقاسم والإسناد بين جميع الناشطين في هذا المجال. وفي هذا الإطار، شدّدت المديرة العامة لصندوق الودائع والامانات، الدكتورة بثينة بن يغلان، على التزام الصندوق بالانخراط في هذه المنظومة لدعم الاستثمار المستدام في تونس. وصرّحت : «نحن نحتاج إلى التزام جدّي في هذا التمشّي وانخراط صندوق الودائع والامــانات كأوّل مـــؤسّسة عمومية في هذه البادرة سيمكّن من تشجيع المؤسّسات العمومية والخاصّة التونسية على الانخراط بدورها في هذا التمشي».

وعليه كان إصرار صندوق الودائع والأمانات على الحصول على علامة مسؤولة مجتمعيا هدفا في حدّ ذاته، فلا يمكن للصندوق مطالبة المنتفعين بتمويلاته بأن يكونوا ملتزمين بقيم هو نفسه غير ملتزم بها وعلى هذا الأساس تمّ القيام بمجهودات جبّارة خـوّلت للصندوق الارتقاء إلى مصاف المؤسّسات المسؤولة اجتماعيا مسجّلا بذلك اسمه كأوّل مؤسّسة عمومية تحمل هذه الصفة. وتجدر الإشارة إلى أنّ علامـة المسـؤوليـة المجتمعـيـة للمـؤسّسات في تـونس Label RSE Tunisie مستوحاة إلى حدّ كبير من معيار ISO 26000 وهي محـدّدة في أربعة أقسام: الاقتـصـادية والبيئية والاجتماعية والمجتمعية والحوكمة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.