أخبار - 2019.11.15

من داخل مختبرات هواوي السريّة

من داخل مختبرات هواوي السريّة

"تجديد، تجديد، تجديد" كلمة ظلّ مارك سو، مساعد رئيس شركة هواوي يكرّرها ويعيد تكرارها. ومن يقول " تجديد"، يقول  مُسارَّة مطلقة وسِرِّية كاملة.

في خضم هذه المعركة العالمية الشعواء وفي غمرة هذا التنافس التكنولوجي، يسعى كل طرف إلى تحصين موقعه القيادي، ويحرص على البقاء في رأس السباق، مستخدما أفضل ما لديه في مجال البحث والتنمية. ولمؤسسة هواوي في هذا السباق عُدَّة قوامُها 80 ألف باحث يتوزعون على 36 مركزا و14 معهدا تقع في الصين وفِي شتى أنحاء العالم... تخصّص لذلك نسبة من رقم معاملاتها لا يقل عن 15 %، أي حوالي 15 مليار دولار ...

نحن متواجدون في دوقيان - Dougguan، على بعد 85 كلم من شانزهان - Shenzhen - وعلى منتصف المسافة التي تفصلنا  عن قانزهو - Guangzhou - (مقاطعة). حركة المرور تجري في انسياب على طول هذه الطريق السيارة التي تحفّ بها المساحات الخضراء. الرحلة إلى شانزهان، حيث يوجد مقرّ هواوي، لا تستغرق أكثر من ساعة...

وحدات هواوي تستهوي كل الباحثين في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال ... غاية مبتغاهم أن تتوفر لهم في يوم من الأيام فرصة الالتحاق بها والانضمام إلى مريديها، وذلك بخلاف منافسيها الذين يمنّون النفس بكشف أسرارها. لذلك ينصرف الحرص بقوة إلى الإبقاء على هذه الوحدات موصدة بإحكام  ومحاطة بأحزمة أمن وحماية متتالية لا يمكن اختراقها. ويمنع منعا تاما الدخول إلى المراكز ووحدات الإنتاج. ولا يسمح للموظفين العاملين فيها بالتنقل إلا عبر مساحة محدودة جدا.

وقد سمح على وجه الاستثناء لموفد ليدرز الخاص إلى شانزهان - Shenzhen - مرفوقا بمجموعة محدودة من الصحفيين العرب الذين تم استقبالهم لأول مرّة في مقرّ هواوي - بزيارة المكان الذي  يخضع لمراقبة أمنية في منتهى الصرامة وِفْقَ مسار محدّد بدقّة يخضع لحراسة مشددة.

في كل مرحلة من مراحل الزيارة يقع نظرنا على أصناف جديدة من الابتكارات المتميزة... تقع المخابر في مركز فسيح الأرجاء يشتمل على عدة طوابق. حواجز كثيرة منتصبة هنا وهناك.. كل قسم في البناية منتظم على طرفي رواق فسيح تتخلله فواصل موصدة بإحكام بحيث يتعذر تماما مشاهدة ما يجري داخله..

وهناك قاعة عروض قد هُيِّئتْ لكي تستقبل الزائرين من ذوي الحظوة. وكان مخبر ميكانيك المعادن من الأماكن التي جلبت اهتمام الزائرين بوجه خاصّ.

تنجز داخل هذه المخابر بحوث متطورة جدا في مجال الوقاية من التآكل ومقاومة التقلبات المناخية والمناخات الصعبة والتنظيف الذاتي، الى غير ذلك. وتشمل الأشغال مكونات اللاقطات الاتصالية بشتى أنواعها إلى جانب تجهيزات أخرى ومعدات التوجيه وغيرها. وتُبَيِّن الاختبارات المقارنة التي تجرى على مدى سنوات طويلة تفوق منتوجات شركة هواوي مقارنة بمنتوجات بعض منافسيها.

وفِي مخابر التكنولوجيات الحرارية، تشتغل فرق العمل على عمليات وتجارب شتى كطرق تخفيض انبعاثات الحرارة والارتفاع الحراري واستهلاك الكهرباء، وما إلى ذلك.

قراءة المزيد:

سبق عالمي: هواوي تصنع هاتفا ذكيّا في 28 ثانية

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.