أخبار - 2019.11.07

زياد العذاري وأياد الدهماني يستقيلان من الحكومة

زياد العذاري وأياد الدهماني يستقيلان من الحكومة

أعلن زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي مساء يوم الخميس 7 نوفمبر 2019 استقالته من الحكومة "تبعا لانتخابه عضوا بمجلس نواب الشعب عن دائرة سوسة، والتزاما بأحكام الفصل 90 من الدستور الذي يحجّر الجمع بين عضويتي الحكومة والبرلمان"، كما ورد في بلاغ صادر عن الوزارة.

يذكر أنّ زياد العذاري التحق بالحكومة منذ 6 فيفري 2015 حيث تقلد خطة وزير التكوين المهني و التشغيل قبل تسميته في أوت 2016 وزيرا للصناعة والتجارة ثم وزيرا للتنمية والاستثمار والتعاون الدولي في سبتمبر 2017

وكان إياد الدهمانيالناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة والوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، أعلن صباح اليوم أعلن كذلك استقالته من الحكومة، وقد كتب في نصّ الاستقالة : "من المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، يوم غد عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية وبالتالي يصبح لدينا مجلس نيابي جديد بشكل رسمي... وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر للسيد رئيس الحكومة على ثقته التي منحتني خلال الثلاثة سنوات الأخيرة شرف خدمة تونس من هذا الموقع."

وقد عيّن إيّاد الدهماني في هذا المنصب في 27 أوت 2016.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.