أخبار - 2019.10.26

رن تشنغ فاي رئيس "هواوي" : العقوبات الأمريكية جاءت بدافع سياسي وهذا ردّنا عليها

رن تشنغ فاي رئيس "هواوي" : العقوبات الأمريكية جاءت بدافع سياسي وهذا ردّنا عليها

أكّد رن تشنغ فاي مؤسّس ورئيس شركة "هواوي" الرائدة عالميّا في مجال تكنولوجيات الاتصال أنّ مؤسسته لم ترتكب أيّة مخالفة قانونية في إشارة إلى العقوبات الأمريكية المسلّطة ضدّها، معتبرا أنّ هذه العقوبات جاءت بدوافع سياسية وأنّ لا علاقة لها بالمباحثات التجارية الصينية الأمريكية.

وقال في لقاء جمعه يوم الأحد 20 أكتوبر 2019 بمدينة شنزن الصينية بممثلين عن وسائل إعلام عربية من بينها ليدرز إنّه على الرغم من هذه العقوبات حافظت "هواوي" على نموّ هامّ وسريع ولم تتأثّر بها بشكل كبير، غير أنّه أقرّ بأنّ عددا من محاورها كان لها بعض الثأثير.

وأوضح أنّ "هواوي" تركّزعلى تجديد بعض منتجاتها وخدماتها وقد يستغرق القيام بذلك وقتا معينا، ملاحظا أنّ هذا قد يؤثرعلى مبيعاتها إلى حدّ ما.وأضاف : "كنا نتوقّع أنّ تلك المنتجات التي تعرضت للعقوبات الأمريكية قد تنخفض مبيعاتها ولكن في الحقيقة، حافظت على النمو.ويعود الفضل في ارتفاع نسبة المبيعات إلى جهود جميع الموظفين وزيادة تركيزهم على متطلبات الحرفاء".

هذا ردّنا على التحديّات والعقوبات

ولاحظ  رن تشنغ فاي أنّ شعور موظفي الشركة  بضغوط كبيرة أمام هذه العقوبات والتحديات دفعهم إلى تكثيف الجهود في العمل فحققوا مزيدا من الإنجازات لاقت استحسان الحرفاء. وأضاف في هذا الصدد : "لنا ثقة في قدرتنا على الحفاظ على هذا النمو بحلول نهاية العام الجاري وعلى الحفاظ على نفس المستوى من النمو في العام المقبل بشكل أو بآخر. أنجزنا هذا النمو تحت الضغوط الكبيرة من الولايات المتحدة وأثق بأنّ حجم مبيعاتنا سيزداد بشكل أكبر بعد إكمال تجديد منتجاتنا... هذه العقوبات لن تؤثر بالتأكيد على عزيمتنا وخطواتنا الجادة للتقدم وتحقيق مزيد من الإنجازات. نعم، قد تأثّرت أعمالنا فيالأسواق العالمية وما زال بعض الحرفاء متردّدين في اختيار منتجاتنا، ولكننا سننتظر بصبر، ونتابع باهتمام مسيرة البحث والتطوير والابتكار، وهذا ردّنا على التحدّيات والصعوبات والعقوبات".

احترام السيادة الرقميّة لجميع الدول

شدّد رن تشنغ فاي على احترام "هواوي" للسيادة الرقميّة لجميع الدول لضمان أمنها المعلوماتي، موضّحا أنّ الشركة وقّعت مع كثير من الدول على اتفاقيات تؤكّد خلوّ خدماتها وتطبيقاتها ممّا يسمّى بـ"الأبواب الخلفية، معبّر عن استعداد الشركة لإمضاء اتفاقية مماثلة مع الإمارات العربية المتّحدة. 

وأشار إلى أنّ هذا مصطلح جاء من الولايات المتحدة يعني سرقة البيانات على الإنترنت من خلال أبواب خلفية مزروعة من قبل الصين في المعدّات والخدمات والتطبيقات.

قراءة المزيد

رئيس "هواوي" رن تشنغ فاي في لقاء مع وسائل إعلام عربية : سنبني طريق الحرير الجديد باستخدام تقنية الجيل الخامس


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.