أخبار - 2019.10.24

يوسف الشاهد يدعو في منتدى سوتشي إلى شراكة اقتصادية وتنموية بين روسيا وأفريقيا

يوسف الشاهد يدعو في منتدى سوتشي إلى شراكة اقتصادية وتنموية بين روسيا وأفريقيا

أكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في افتتاح المنتدى الاقتصادي الروسي -الإفريقي المنعقد بمدينة سوتشي الروسية أنّ العلاقات التونسية الروسية عرفت في السنوات الاخيرة تقدما مطردا في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجالات السياحة والتعاون الطلابي والجامعي، ملاحظا أنّ الأمل يحدو تونس في تعزيزهذه العلاقات وتنويعها للارتقاء بها الى مستوى الشراكة الفاعلة والمتينة بين البلدين في جميع المجالات.

واعتبر في الكلمة التي ألقاها ظهر يوم الخميس 24 أكتوبر 2019 أنّ مشاركة تونس في قمّة سوتشي تأتي لتكرس إيمانها بأهمية توثيق التشاور السياسي وتطوير أطر التعاون وإرساء شراكات استراتيجية بين إفريقيا ومختلف التجمعات والقوى الاقتصادية الكبرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

وأبرز رئيس الحكومة ضرورة اغتنام فرصة انعقاد هذا الملتقى لإطلاق شراكة حقيقية تفضي إلى خلق فضاء للحوار يساهم في تكريس ودعم أسس السلام والتعاون بين مجتمعات وثقافات كلا الطرفين (روسيا و إفريقيا) وتقوم على بعث مشاريع اقتصادية وتنموية قادرة على خلق الثروة ومواطن الشغل وتحقيق التنمية المستدامة وهو ما يتطلب العمل في ضوء الأولويات المشتركة والاستفادة القصوى من الفرص والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين ولا سيما تدعيم الروابط الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية بين القطاعين الخاص والعام في البلدان الإفريقية وروسيا.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.