أخبار - 2019.09.22

إسناد جائزة »بيت الحكمة« للباحث الشابّ

إسناد جائزة »بيت الحكمة« للباحث الشابّ

تفتتح السنة الأكــاديميّة 2019 - 2020، للمجمع التونسي للعلــوم والآداب والفنون»بيت الحكمة» صباح يوم السبت 28 سبتمبر بجلسة ممتازة، ستخصّص لتقديم المجمعيين الذين انتخبوا في 11 ماي الفارط، وسيتمّ في آخر الجلسة إسناد جائزة الباحث الشابّ.

وكان المجمع أعلن في مطلع العام الجاري إحداث هذه الجائزة السنوية في ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والطبيعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والآداب والفنون والعلوم الإسلامية.
وتمنح جائزة مالية بثلاثة آلاف دينار لباحث شابّ أو أستاذ شابّ من جنسية تونسية أو من جنسيات أخرى لا يتجاوز عمره أربعين عاما تولّى إنتاج أو نشر بحث في المجالات المذكورة آنفا على أن يتميّز البحث بمستواه العلمي الراقي وبحذق صاحبه طرق البحث العلمي وتقنياته أو بقدرته الفائقة على الإبداع والتعبير. ويشترط  أن يكون المشارك  في المسابقة قد أنجز بحثه في إطار هيكل تونسي.
وتشكّلت للغرض لجنة تحكيم لكلّ اختصاص من الاختصاصات تتألّف من ثلاثة أساتذة من الجامعة التونسية من بينهم واحد على الأقلّ من «بيت الحكمة» وأستاذان من خارج الجامعات التونسية ويرأسها عضو من المجمع.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.