أخبار - 2019.09.16

ماكرون يهنّئ محمّد الناصر بنجاح الدور الأول للانتخابات الرئاسية

ماكرون يهنّئ محمّد الناصر بنجاح الدور الأول للانتخابات الرئاسية

علمت ليدرز من مصدر قريب من قصر الإيليزي أنّ الرئيس إيمانوال ماكرون أجرى صباح يوم الإثنين 16 سبتمبر اتّصالا هاتفيا مع الرئيس محمّد الناصر أبلغه فيه تهاني فرنسا لتونس بنجاح الدور الأول للانتخابات الرئاسية، معربا عن اقتناع بلاده بأنّ التونسيين سيختارون رئيسهم القادم بكلّ حرية وفِي كنف تساوي الحظوظ بين المترشحيـْن.

وأعرب ماكرون، وهو أوّل رئيس دولة يهنّى تونس، عن إعجابه بهذه الخطوة الهامة التي قطعتها تونس على درب الديمقراطية في إطار ما طبع العملية الانتخابية من نزاهة وشفافية والتي واكب سيرها طوال يوم أمس.

ووفق المصدر ذاته، عبّر ماكرون عن يقينه من أنّ الدور الثاني للانتخابات سيجرى في الظروف نفسها مع ضمان تساوي حظوظ المترشحيـْن بما يعزّز الديمقراطية التونسية.

ومن جهة أخرى وعلى إثر وفاة أرملة الرئيس الباجي قايد السبسي، كلّف ماكرون سفير فرنسا بتونس أوليفي بوافر دارفور بتقديم تعازيه إلى عائلة قايد السبسي وبتمثيله في موكب الجنازة صباح يوم الإثنين.

وكان قصر الإيليزي أصدر يوم أمس الأحد بيانا نعى فيه السيدة شاذلية قايد السبسي التي وفاها الأجل المحتوم يوم إجراء الدور الأول للانتخابات الرئاسية، وذلك 53 يوما بعد وفاة الرئيس الباحي قايد السبسي يوم 25 جويلية الماضي ممّا حتّم إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها. وعبّر البيان عن مشاعر الصداقة التي يكنها الشعب الفرنسي للشعب التونسي وعن الإعجاب بتعلّق التونسيين والتونسيات بالحرية والديمقراطية. كما تضمّن تعازي رئيس الجمهورية الفرنسية وحرمه إلى أسرة قايد السبسي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.