أخبار - 2019.08.30

ائتلاف مدني لمساندة ترشّح عبد الكريم الزبيدي

ائتلاف مدني لمساندة ترشّح  عبد الكريم الزبيدي

بمبادرة من جمعيات مواطنية وناشطين سياسيين تأسس هذا الأسبوع الائتلاف المدني لدعم ترشّح الدكتور عبد الكريم الزبيدي وهو ائتلاف يضمّ عددا من الجمعيات والقائمات المواطنية وشخصيات سياسية مستقلّة.

وعلمنا أنّ الائتلاف سيصدر بيانه السياسي مع انطلاق الحملة الرئاسية وسيتولى المشاركة في كامل فعاليات البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الكريم الزبيدي.وهو مهيكل على كامل تراب الجمهورية وفي الخارج.

وجاء في البيان التأسيسي للائتلاف ما يلي:

نحن المواطنون والمواطنات الممضين أسفله، بعد اطلاعنا على المشهد السياسي فيالبلاد على ضوء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الجارية ولاسيما على حالة الانقسام والتشتت  والضبابية التي تسود المشهد الانتخابي، يهمنا أن نعلن ما يلي إلى الرأي العام.

  1. إنّ الانتخابات الرئاسية المبكّرة الجارية الآن ستكون نتائجها محدّدة للانتخابات التشريعية ولمستقبل التوازنات السياسية في البلاد ولاستقرار نظام الحكم.
  2. إن تعدّد الترشّحات داخل العائلة السياسية الديمقراطية والوسطية، مهما كانت مصداقية المرشحين تعكس حالة الأزمة السياسية لأحزاب الحكم وعجزها علىالالتقاء حول أرضية مشتركة وحول مرشّح واحد.
  3. إن هذا الوضع يهدّد التوازن السياسي في البلاد ويفتح الباب أمام صعود بدائل تتعارض مع النموذج المجتمعي التونسي ومع قيم الجمهورية ومع حاجةا لبلاد إلى الإصلاح والأمن والاستقرار.
  4. إنّ ترشح الدكتور عبد الكريم الزبيدي لرئاسة الجمهورية ببرنامج وطني يجمعالتونسيين جميعا على اختلاف انتماءاتهم وأحزابهم يمثل بداية التجاوز لحالةالانقسام السياسي التي عليها البلاد.
  5. قرّرنا أن نتحمل مسؤولياتنا الوطنية وأن ندعم البديل الجدّي القادر على حماية الدولة والبلاد من أخطار الانقسام والتدهور.
  6. وإيمانا منا بأنّ السيد عبد الكريم الزبيدي يمثل الشخصية الوطنية القادرة على ضمان الأمن والاستقرار، وعلى حماية الدستور والمؤسسات، والنأي بالبلاد عن التجاذبات الحزبية المدمّرة، وإعادة الهيبة للدولة وإصلاح مؤسساتها وتأمين البلاد وكسب ثقة أغلب الناخبين، فإنه يمثل مرشّحنا للانتخابات الرئاسيةالمبكرة.
  7. نعلن عن تأسيس ائتلاف مدني يجمع المناصرين والداعمين للدكتور الزبيدي باعتباره مرشّح الوحدة الوطنية هدفه المساهمة في إنجاح الحملة الانتخابية لمرشحنا وهو ائتلاف مفتوح لكلّ المواطنات والمواطنين الداعمين لهذا الخيار.
     
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.