أخبار - 2019.08.08

تأجيل السوبر الأفريقي لكرة القدم إثر إعلان الترجي فائزا بالبطولة القارية

تأجيل السوبر الأفريقي لكرة القدم إثر إعلان الترجي فائزا بالبطولة القارية

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل السوبر الأفريقي بين الترجي الرياضي (بطل رابطة الأبطال) والزمالك المصري (صاحب كاس الكونفيدرالية) إلى موعد لاحق. وكانت هذه المباراة مقررة يوم 16 او 17 او 18 أوت الجاري.
وعلّل الاتحاد الإفريقي قراره بالظروف غير المنتظرة التي أخّرت إعلان بطل رابطة الأبطال الأفريقية ولضيق المدة الزمنية الفاصلة عن التاريخ الذي كان محدّدا.

وكانت لجنة الانضباط صلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أقرّت أمس الأربعاء " بانسحاب فريق الوداد البيضاوي المغربي وخسارته بالغياب مع تغريمه ماليا بخطية قدرها 35 ألف دولار" وبالتالي يكون الترجي الرياضي التونسي بطلا لمسابقة كاس رابطة الأبطال الأفريقية لموسم 2019/2018.

كما قرّرت تغريم الترجي بمبلغ 50 ألف دولار وتسليط عقوبة مالية ضدّ حمدي المدب رئيس الترجي قيمتها 20 ألف دولار مع توبيخ ومقابلتين دون حضور الجمهور مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرا ضد فريق الترجي الرياضي التونسي.

ويشار إلى أنّ الوداد المغربي كان قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 31 ماي بملعب رادس بعد إلغاء هدف له ومطالبة اللاعبين الحكم الغامبي باكاري غاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو التي ثبت أنّها لا تعمل.

مباراة الذهاب في المغرب انتهت بنتيجة التعادل 1/1 .

وقد أعلن إثر جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم بباريس إعادة المباراة في ملعب محايد وهو ما دفع الفريقين إلى التقدّم بشكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية (تاس) التي ألغت القرار وأعادته إلى لجنة الانضباط صلب الكنفدرالية القارية للنظر فيه من جديد.

وكشفت تقارير صحفية مغربية أنّ إدارة نادي الوداد البيضاوي قرّرت استئناف قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.