أخبار - 2019.07.12

لقاء بين الجهيناوي وبومبييو يوم الثلاثاء القادم بمناسبة الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي

لقاء بين الجهيناوي وبومبييو يوم الثلاثاء القادم بمناسبة الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي

واشنطن- مراسلة خاصّة بليدرز- يؤدّي وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي بداية من يوم الإثنين 15 جويلية زيارة لواشنطن تستغرق ثلاثة أيّام  على رأس وفد هامّ بدعوة من نظيره الأمريكي ميكل بومبييو.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي وذلك للمرّة الأولى منذ دخول الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض في 20 جانفي 2017.

وتشمل أعمال هذه الدورة التي تفتتح يوم 15 جويلية في مستوى مجموعات العمل مختلف مجالات التعاون الثنائي، السياسية منها والاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية وتتميّز بلقاء يجمع وزيري خارجية البلدين يوم الثلاثاء 16 جويلية.

وتولي تونس وواشنطن آهمية بالغة لهذه الدورة التي يعتبرها الجانبان دورة " مكثّفة" من شأنها أن "تعزّز علاقات صداقة تاريخية وتشاورا مستمرّا وتعاونا ما فتئ ينمو ويتدعّم".

وسيجري الجهيناوي خلال زيارته لواشنطن محادثات مع عدد من أعضاء الكنغرس وسينزل ضيفا على عدد من حلقات عصف فكري، علاوة على الإدلاء بأحاديث لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

ودعا بومبييو نظيره التونسي إلى المشاركة في ندوة وزارية حول النهوض بالحرية الدينية تنظّمها وزارة الخارجية الأمريكية من 16 إلى 18 جويلية للسنة الثانية على التوالي.

وستؤكّد الندوة التي تضمّ ألف مشارك الالتزامات الدولية الرامية إلى ضمان الحرية الدينية للجميع وستتيح إجراء حوار واسع يتناول الوسائل الكفيلة بمواجهة معاداة السامية والمواقف المناهضة للإسلام وكذلك التطرّف العنيف، بالإضافة الحرية الدينية والأمن القومي.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.