أخبار - 2019.07.03

الكشف عن متفجرات بساحة جامع الغفران بحيّ الانطلاقة من ولاية أريانة

 الكشف عن متفجرات بساحة جامع الغفران بحيّ الانطلاقة من ولاية أريانة

ذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، نقلا عن مصادر من إقليم الحرس الوطني بأريانة، أنّه تمّ يوم الأربعاء 3 جويلية 2019 العثور على نحو 10 كلغ من المواد المتفجرة، كانت مُخبّأة بإحكام تحت جذع شجرة مغروسة بساحة جامع "الغفران" بحي الانطلاقة، حيث قامت الوحدات الأمنية المختصة بنقلها بعناية وإخضاعها للتحاليل الفنية وبفتح تحقيق في إمكانية ارتباط المواد المحجوزة بالتفجيرات الإرهابية الأخيرة التي جدت يوم الخميس الماضي بشارع شارل ديغول والقرجاني وأمس الثلاثاء بحيّ الإنطلاقة.

وفق المصادر ذاتها قامت تعزيزات أمنية على عين المكان "بتمشيط الجامع ومحيطه، بحثا عن مواد متفجرة أخرى أو أسلحة محتملة وذلك بعد القيام بسلسلة من التحريات في الآونة الأخيرة حول وجود تحركات لعناصر إرهابية في غاية من الخطورة لاستهداف دوريات أمنية ومواقع حساسة في إقليم تونس الكبرى".

كما تتواصل التحقيقات الأمنية الميدانية التي انطلقت منذ ليلة أمس، بعد تفجير "انتحاري" لنفسه بواسطة حزام ناسف إثر محاصرته من قبل قوات الأمن، على مستوى نهاية محطة خط المترو الخفيف بالإنطلاقة، وذلك لوجود دلائل حول إمكانية ارتباط عملية البارحة، بالمواد المتفجرة التي وقع حجزها بالجامع، فضلا عن امكانية ارتباطهما بالتفجيرات التي حصلت يوم الخميس 27 جوان 2019.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.