أخبار - 2019.07.03

يوسف الشاهد: لن يهدأ لنا بال حتّى القضاء على آخر إرهابي

يوسف الشاهد: لن يهدأ لنا بال حتّى القضاء على آخر إرهابي

زار رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح يوم الثلاثاء 3 جويلية 2019 رفقة هشام الفراتي وزير الداخلية وحدة مكافحة الإرهاب بالقرجاني للإشادة بالدور الذي تقوم به هذه الوحدة وقوّات الأمن عموما في محاربة هذه الآفة.

وأكّد في تصريح إعلامي أنّه تمّ ليلة أمس القضاء على آخر عنصر إرهابي تابع للمجموعة الإرهابية التي قامت بتفجيرين وسط العاصمة الخميس الماضي.

وأوضح أنّ هذه المجموعة كانت تخطط لعمليات نوعيّة وإرهابية ضدّ تونس ومصالحها لكن بفضل جاهزيّة القوات الأمنية والعسكريّة وخاصة وحدة مكافحة الإرهاب تمّ القضاء على هذه المجموعة وإيقاف كافة عناصرها.

وأشار إلى أنّ تجربة تونس في الانتقال الديمقراطي مستهدفة خاصة وأنها على بضعة أسابيع من الانتخابات وعلى أبواب موسم سياحي واعد قائلا : إّن تونس لها من الرجال والنساء للدفاع عنها والتضحّية من أجلها ومن أجل الراية الوطنيّة بعزيمة وإرادة مرتفعة جدا وموضّحا أنّ كافّة الدول مستهدفة وجاهزيّة تونس ليست أقل من أي دولة أوروبية أو أي دولة أخرى في العالم.

وثمّن رئيس الحكومة جهود رجال الأمن والمؤسسة الأمنية التي تقوم بمجهوات كبيرة للذود والدفاع عن أمن تونس مجدّدا قوله :"لن يهدأ لنا بال حتى القضاء على آخر إرهابي لأن البلاد ترفض ثقافة الإرهاب والموت" .
ويذكر أن تونس العاصمة شهدت الخميس 27 جوان 2019 عمليتين  إرهابيتين متزامنتين الأولى بنهج شارل ديغول أسفرت  عن استشهاد عون أمن واصابة عون أمن آخر إلى جانب 3 مدنيين تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والثانية قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني أسفرت عن أربع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأمنيين.

وكانت الوحدات الأمنية التابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني تمكّنت مساء أمس الثلاثاء من القضاء على الإرهابي الفار "أيمن السميري " بعد محاصرته بحي الانطلاقة بالعاصمة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.