أخبار - 2019.06.23

المهــرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مـــن 27 إلى 30 جوان 2019

المهــرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مـــن 27 إلى 30 جوان 2019

تجري الاستعدادات حثيثة في رحاب اتحاد إذاعات الدول العربية لتنظيم مهرجانه العربي السنوي للإذاعة والتلفزيون، في الفترة ما بين 27 و 30 جوان 2019.  وستقام دورته العشرون (20) للمرّة الثانية بمدينة الثقافة بتونس بحضور عدد من ضيوف الشرف والمكرّمين من بين أشهر الفنّانين والإعلاميين والكتّاب في الساحة الإبداعية العربية. وتتضمّن فعاليات المهرجان نوعين من المسابقات الإذاعية والتلفزيونية:

  • مسابقات رئيسية مخصّصة للبرامج والأخبار تشارك بها الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء في الاتحاد.
  • مسابقات موازية مخصّصة للبرامج والأخبار المنتَجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية. وتنظر في الأعمال المرشّحة لهذه المسابقات لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلّين أكفاء، ضمانا للشفافية والموضوعية في التقييم وإسناد الجوائز. وفضلا عن سهرتي الافتتاح والاختتام التي يتمّ نقلهما على الهواء مباشرة إلى المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية العمومية والخاصّة يحتوي برنامج هذه الدورة على معرض الأسبو للإذاعة والتلفزيون وهو فضاء يتيح فرص الاطلاع على آخر المبتكرات في عالم التكنولوجيا المتقدّمة، بمشاركة واسعة للمؤسّسات العالمية المصنّعة والمدمجة ومزوّدي الخدمات وشركات الإنتاج وشركات توزيع المحتوى ووكالات الأخبار والشبكات الخاصّة والمحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الدولية الناطقة بالعربية...

ومن جهة أخرى تقام سوق البرامج التي تعرض فيها أحدث الإنتاجات الإعلامية والفنية في شتّى ضروب الإبداع في المجالين المرئي والمسموع.

وستكون فلسطين ضيف شرف الدورة وستقام بالمناسبة برمجة ثريّة (إعلامية وفكرية وفنّية) بالتعاون مع الهيئة العامّة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ومن أهمّها ندوة عنوانها: كيف نُفشل صفقة القرن؟

ويقترن الافتتاح الرسمي للمهرجان صباح يوم 27 جوان بنشاط مميّز يتمّ خلاله الاحتفاء بخمسينية الاتحاد. ومن أبرز مظاهره تكريم شخصيات عربية واكبت مسيرة الاتحاد وأسهمت في النهوض به وإقامة ندوة حوارية بعنوان : اتحاد إذاعات الدول العربية، تاريخ وإنجازات –أنشطة وخدمات – نظرة إلى المستقبل.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.